أستراليا تعود إلى الإغلاق التام في سيدني جراء تفشي متحورة دلتا

يونيو26,2021
20210626 1624688305 192

محمد القندوسي
كما كان متوقعا، قررت السلطات الأسترالية فرض إغلاق تام بمقاطعة نيو ساوث ويلز بما في ذلك مدينة سيدني وكر السياحة بالبلاد، وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتمديد بسبب انتشار السلالة المتحورة “دلتا” من فيروس كورونا الأشد عدوى.
وقالت السيدة غلاديس بيريجكليان رئيسة وزراء مقاطعة نيو ساوث، إن قرار الإغلاق، الذي بدأ تطبيقه الليلة الماضية، سيشمل كل أرجاء أكبر مدينة أسترالية.
القرار الذي دخل حيز التنفيذ منذ الليلة الماضية، يقضي كذلك بعزل عام على أكثر من مليون شخص في وسط مدينة سيدني والضواحي الشرقية للمدينة بسبب تفشي المرض، لكن السلطات الصحية قالت إنها بحاجة إلى توسيع ذلك بعد تسجيل عدد أكبر من إصابات كورونا.
ويوم أمس /الجمعة/ أمرت السلطات الأسترالية بفرض حجر على أربعة أحياء في وسط سيدني في محاولة لكبح انتشار المتحوّرة “دلتا” التي اكتُشف لأول مرة في الهند.
ولا يسمح بالخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة مثل الخروج للعمل أو تلقي الرعاية الطبية والتسوق.
وقد ثبُتت الأسبوع الفائت إصابة 65 شخصا بسلالة “دلتا” من فيروس كورونا في سيدني، وكلّ هذه الحالات مرتبطة بسائقٍ كان يعمل على نقل أطقم شركات خطوط جوية من مطار سيدني إلى فنادق مخصصة للحجر الصحي.
وتعد القيود المفروضة على سيدني، التي يقطنها أكثر من خمسة ملايين نسمة، هي الأحدث في سلسلة من عمليات الإغلاق القصيرة و”الصارمة” التي تم فرضها في المدن الأسترالية في الأشهر الأخيرة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *