اجتماع المجلس الإقليمي لسطات: دورة يونيو 2024

IMG 20240610 WA0060

سطات/ عمادوحيدال 

 

عقد المجلس الإقليمي لسطات اجتماعه في إطار الدورة العادية لشهر يونيو برسم سنة 2024، بحضور السيد إبراهيم أبوزيد، عامل إقليم سطات. وقد تميز هذا الاجتماع بالمصادقة على عدة اتفاقيات وبرامج تهم التنمية المحلية والبنية التحتية، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات قضائية وإدارية.

 

المصادقة على الصيغة الجديدة لملحق اتفاقية الشراكة لتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية افتتح الاجتماع بمناقشة والمصادقة على الصيغة الجديدة لملحق اتفاقية الشراكة من أجل تأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية بإقليم سطات.

 

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز البنية التحتية الطرقية وتحسين السلامة المرورية في الإقليم. وقد أكد السيد عامل الإقليم على أهمية هذا المشروع في تحسين الربط الطرقي وتيسير التنقل بين مختلف مناطق الإقليم، مما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية.

 

شراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة الحسن الأول

 

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة الحسن الأول حول ماستر الإداري والمالي للطلبيات العمومية. تهدف هذه الشراكة إلى تطوير الكفاءات المحلية في مجال التدبير المالي والإداري، وضمان تأهيل الموارد البشرية المتخصصة في الطلبيات العمومية.

 

مستجدات القضايا القضائية

 

اطلع المجلس على القضايا المتعلقة بالمنازعات القضائية والمستجدات المرتبطة بها. وقد قدمت المديرية الجهوية للتجهيز شرحاً مفصلاً حول أبرز القضايا المطروحة أمام المحاكم، والإجراءات المتخذة لحلها. وشدد السيد عامل الإقليم على ضرورة متابعة هذه القضايا بدقة وفعالية لضمان حماية المصالح العامة للإقليم.

 

تغيير بعض مقتضيات النظام الأساسي للشراكة الجهوية للتنمية

 

ناقش المجلس المستجدات المتعلقة بتغيير بعض مقتضيات النظام الأساسي للشراكة الجهوية للتنمية منتدى الاستثمار والأنشطة بسطات “فياسيت”. تهدف هذه التعديلات إلى تحسين أداء المنتدى وزيادة فعاليته في جذب الاستثمارات وتعزيز الأنشطة الاقتصادية بالإقليم.

 

برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2023 وبرمجة الاعتمادات الملغاة

 

تمت برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2023، بالإضافة إلى برمجة الاعتمادات الملغاة، حيث تم توجيه هذه الاعتمادات لمشاريع جديدة تعود بالنفع على سكان الإقليم.

 

تدخلات المستشارين

 

شهد الاجتماع عدة تدخلات من قبل المستشارين، الذين أبدوا آراءهم وملاحظاتهم حول القضايا المطروحة. أشاد العديد منهم بالمجهودات المبذولة لتطوير البنية التحتية والاهتمام بالتنمية المحلية، مطالبين بمزيد من المبادرات لتعزيز الخدمات الاجتماعية وتحسين ظروف العيش للسكان.

 

برقية الولاء والإخلاص

 

وفي ختام الاجتماع، قدم المجلس برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تعبيراً عن التفاني والولاء لعرش المملكة، وتأكيداً على التزامهم بخدمة الوطن والمواطنين.

 

الخلاصة كان اجتماع المجلس الإقليمي لسطات مناسبة هامة لمناقشة العديد من القضايا الحيوية التي تهم تنمية الإقليم وتعزيز بنيته التحتية، حيث تم اتخاذ قرارات مصيرية ستسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.IMG 20240610 WA0059 IMG 20240610 WA0063 IMG 20240610 WA0061 IMG 20240610 WA0058 IMG 20240610 WA0064

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *