احتفالا بالذكرى التاسعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

مايو17,2024
IMG 20240517 WA0241

عماد وحيدال

ترأس السيد إبراهيم أبو زيد، عامل إقليم سطات ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، يوم الجمعة 17 مايو 2024، عدة أنشطة تخليدا لهذه المناسبة.

في قاعة الاجتماعات بمقر العمالة، تم عقد لقاء تواصلي تحت شعار “1000 يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا”. وقد تميز هذا اللقاء، الذي حضرته الهيئات المنتخبة وممثلو المجتمع المدني والمصالح الخارجية، بتسليط الضوء على منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خصوصا ما يتعلق بصحة الأم والطفل. تم بناء وتجهيز 09 دور الأمومة التي توفر خدمات الإيواء والإطعام للنساء الحوامل في الوسط القروي، وتعزيز معدات دور الولادة بأجهزة الفحص بالصدى وتجهيزات سمعية بصرية، بالإضافة إلى اقتناء 29 سيارة إسعاف لتقريب الساكنة من البنيات الصحية.

كما تميز اللقاء بعرض قدمته مصالح المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية حول الألف يوم الأولى من عمر الإنسان، وضرورة الاهتمام بها من حيث التغذية السليمة والتتبع الصحي للأمهات والأطفال، وتعزيز الولادة تحت المراقبة الطبية، وتطعيم المواليد، واعتماد الرضاعة الطبيعية.

وفي إطار العناية التي توليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الشباب، تم بحي التنمية بسطات الإشراف على تدشين منصة الشباب، كفضاء لاستقبال الشباب حاملي المشاريع وتقوية قدراتهم في مجالات المقاولة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وفي مجال البحث عن فرص الشغل.

وخلال الفترة المسائية، تمت زيارة دار الأمومة ببني خلوك على بعد 60 كلم من مدينة سطات، حيث تم الوقوف على التجهيزات والخدمات المقدمة لصحة الأم والطفل. كما تم خلال هذه الزيارة توزيع حقائب تضم لوازم الرضع لفائدة النساء المستفيدات من خدمات هذه الدار.

وتتويجا لهذه الأنشطة، تمت زيارة معرض المنتجات المجالية المقام بمدينة سطات، بهدف التعريف بالمنتوجات المحلية والاطلاع على الفرص التمويلية والتكوينية التي تتيحها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الشباب حاملي المشاريع بالإقليم.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *