الاشتراكي الموحد : إعتقالات وإستشهادات تؤجج الوضع

سبتمبر16,2021
IMG 20210916 WA0174

مروان عسالي

إعتبر الحزب الاشتراكي الموحد من خلال بيان تضامني له مع الأساتذة المتعاقدين اليوم 16 شتنبر 2021، أن متابعات 33 أستاذ وأستاذة هي متابعات إنتقامية.

 

وأضاف البيان نفسه، أن النظام القائم يصر على مواصلة تكميم الأفواه، وخنق حرية الرأي والتعبير، لتنضاف إلى اختياراته الطبقية اللاديمقراطية واللاشعبية الهادفة للإجهاز على ما تبقى من حقوق ومكتسبات الشعب المغربي عامة والأساتذة المتعاقدين خاصة.

 

 

وتابع حزب الشمعة، أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد استطاعت بإلتحامها خلق دينامية جديرة بالتنويه، لما شهدته من نفس طويل، وأشكال نضالية غزيرة، متنوعة / موحدة الزمان و المكان، تعطي نفس جديد وواجهة أخرى للنضال على قضية التعليم.

 

وأعلن الحزب الذي تترأسه نبيلة منيب، إدانته للعتقالات التي تعرض لها ثلاث وثلاثون أستاذ/ة. وكذا القمع الذي تتعرض له التنسيقية من عنف وتحرش جنسي.

 

وطالب الحزب الاشتراكي الموحد برفع المتابعات التي وصفها “بالكيدية” في حق الأساتذة والأستاذات، وإسقاط مخطط التعاقد، وإدماج كافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية. وكذلك وضع سياسة وطنية شعبية ديمقراطية في مجال الوظيفة العمومية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *