الدار البيضاء: ميلاد جمعية تهتم بالصحة و الحماية الإجتماعية بعين الشق.

فبراير15,2021
IMG 20210215 233753

 

عزالدين بلبلاج

مع أخذ جميع التدابير الإحترازية و الوقائية، إنعقد يوم 3 فبراير 2021  بفندق أنومو سيدي معروف، الجمع العام التأسيسي لجمعية ” رعاية ” للخدمات الصحية و الحماية الاجتماعية و ذلك من أجل الإنخراط في الورش التنموي الإستراتيجي الذي وضع أسسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في موضوع الحماية الصحية و العدالة الإجتماعية.

تهدف الجمعية إلى تقديم كل أشكال الدعم والمواكبة للأشخاص في حالة مرض و الترافع من أجل مصالح مستعملي خدمات المؤسسات الاستشفائية و كذلك الإسهام في نشر ثقافة الحق في الصحة والتوعية الصحية والوقائية و المشاركة بجانب السلطات الوطنية والمحلية في كل الأنشطة المتعلقة بالتوعية الصحية والحماية الاجتماعية.

ولتحقيق هذه الأهداف تعتمد الجمعية على تنظيم حملات وقوافل  طبية، كما ستقوم الجمعية بتنظيم دورات تكوينية و لقاءات مع الفئات المستهدفة. وعقد شراكات مع المؤسسات الاستشفائية العمومية والخصوصية ومع الشركات من أجل تمويل ودعم أنشطة الجمعية. إضافة إلى عقد شراكات مع الهيئات الجمعوية  المحلية والدولية والتي تتقاسم مع الجمعية نفس الأهداف.

IMG 20210215 WA0033

بعد مناقشة أهداف هذه الجمعية، تمت قراءة مشروع القانون الأساسي. بعد النقاش و إقتراح بعد التعديلات، تمت المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي. في موضوع هيكلة الجمعية، تم إنتخاب مكتب مكون من إحدى عشر عضو حيث أنتخب الدكتور يوسف بونوال كرئيس للجمعية. بعد ذلك تم تقسيم المهام حيث تكون المكتب على الشكل التالي :

المهمة
الاسم الكامل
الرئيس
يوسف بونوال
النائبة الأولى للرئيس
نجاة فضي
النائبة الثانية للرئيس
فاطمة البديوة
النائب الثالثة للرئيس
حسن المتاقي
الكاتبة العامة
ليلى خلاد
نائبة الكاتبة العامة
خديجة غزالي
أمين المال
المعطي النفر
نائب أمين المال
كمال خدروف
مستشارة
هدى الحسوني
مستشارة
فاطمة الزهراء ناهر
مستشار
سفيان أمزيان

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *