الصحافة الإسرائيلية تكشف عن ثمة لقاء سري جمع بين نتنياهو والأمير محمد بن سلمان….والسعودية تنفي

نوفمبر23,2020
5fbbb9da15012

 

محمد القندوسي

سارعت المملكة العربية السعودية على لسان وزير خارجيتها الأمير فيصل بن فرحان الاثنين، للرد على ما أعلنته وسائل إعلام عبرية مختلفة بخصوص لقاء سري جمع أمس الأحد في المملكة بين رئيس الكيان الإسرائيلي نتنياهو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس.

السعودية نفت جملة وتفصيلا ما تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية، مؤكدة أن هذا الخبر عار من الصحة تماما.

وفي سياق متصل، كتب الوزير في تغريدة “تابعت تقارير صحافية حول اجتماع مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين “إسرائيليين” خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها (وزير الخارجية الأميركي مايك) بومبيو. لم يحدث مثل هذا الاجتماع. المسؤولون الوحيدون الحاضرون كانوا أمريكيين وسعوديين”.

هذا ولم يصدر عن مكتب نتنياهو حتى الساعة أي تعليق ينفي أو يؤكد صحة الخبر،. كما لم يصدر أي تعقيب من الجهات الرسمية السعودية.
وفي وقت سابق، ذكرت “كان” أنه تم تداول أنباء عن رحلة غير عادية غادرت من إسرائيل أمس متوجهة إلى مدينة نيوم السعودية، حيث التقى ابن سلمان وبومبيو.

من جهتها، أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن طائرة إسرائيلية رسمية  وعلى متنها نتنياهو رئيس الموساد ، أقلعت من من مطار بن غوريون على متن طائرة تنفيذية إسرائيلية خاصة، الساعة 19:50 من مساء أمس الأحد، على متن رحلة مباشرة إلى نيوم في المملكة العربية السعودية. وبعد حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة على الأرض، أقلعت الطائرة في الساعة 23:50 عائدة إلى إسرائيل، وهبطت الطائرة في مطار بن غوريون في الساعة 00:50 بالتوقيت المحلي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *