المركز الجهوي لتحاقن الدم الدار البيضاء يكرم المتبرعين و الفاعلين الجمعويين احتفالا باليوم العالمي للتبرع بالدم

يونيو21,2022
IMG 20220621 WA0004

مع الحدث – عادل الحصار

خلدت اسرة المركز الجهوي لتحاقن الدم الدار البيضاء يوم 14 يونيو 2022 دكرى اليوم العالمي للتبرع بالدم من خلال حفل اقيم بالمركز على شرف المتبرعين بالدم و كدا الفاعلين الجمعويين المساهمين في هاته البادرة الانسانية الطيبة التي تساهم في انقاد حياة الالاف من المرضى المحتاجين للدم سنويا.

و قد عرف الحفل حضور عدد من الفاعلين الجمعويين و المتبرعين اللدين عبروا عن سعادتهم الكبيرة في المساهمة في هدا العمل الانساني النبيل الدي لا يقدر بثمن و الدي يعتبر صدقة جارية و يكتب له اجر كبير عن الله حيث ان التبرع بالدم يقاس بعتق رقبة وقوفا عند قول الله عز وجل ” و من احياها كانما احيا الناس جميعا “.

و احتفالا بهاته المناسبة القيمة ثم تكريم عدد من الفاعلين المتبرعين من بينهم السيد احمد الباهي مدير دار الشباب عين حرودة و السيد يونس هلال مدير الهلال الاحمر المغربي و السيد حطاب و السيدة نادية عن العصبة الوطنية لرياضة الايروبيك و اعضاء جمعية اصدقاء الخير للاعاقة جمعية الحاج موح للمتبرعين بالدم و العمل الاجتماعي جمعية الطموح للتنمية الاجتماعية مؤسسة سيدي بليوط للتنمية الباجتماعية الهلال الاحمر بالحي الحسني جمعية الامل لمرضى السرطان بالمحمدية و اعضاء عن مؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين و ممثلي جمعية فيتنيس كلوب بالمحمدية اضافة الى عدد كبير من الفاعلين الجمعويين و المواطنين المتبرعين.

و قد تعدر حضور السيدة امال داريد مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم الدار البيضاء للحفل و دلك نظرا لوفاة احد اقاربها في حين صرحت السيدة نور الشافي المديرة التقنية و العلمية بالمركز ان تنظيم هدا الحفل هو عمل متواضع في حق المتبرعين اعترافا و امتنانا لهم على مساهمتم الفعالة في سد الخصاص الكبير في نسبة الدم.

كما وجهت السيدة نور الشافي رسالة الى المواطنين البالغين ازيد من 18 سنة داعية اياهم الى المبادرة لتبرع بالدم على الاقل مرتين في السنة علما ان منظمة الصحة العالمية حددت نسبة 3 في المائة من المتبرعين من اجل تحقيق الاكتفاء الداتي في حين ان المغرب لم يتجاوز نسبة 1 في المائة .

و قد اكدت السيدة نور الشافي ان ابواب المركز الجهوي لتحاقن الدم الداربيضاء مفتوحة في وجه المتبرعين بالدم من الاثنين الى السبت ابتداءا من التاسعة صباحا الى حدود السابعة مساءا و كدا في وجه كل الفاعلين الجمعويين من خلال التنسيق مع ادارة المركز من اجل تحقيق الاهداف المنشودة .

و اشارت السيدة النور الشافي ان نسبة المتبرعين خلال سنة 2021 بلغت ازيد من 75 الف بمعدل يتراوح بين 400 و 500 متبرع يوميا الا ان هدا العدد يبقى غير كافي نظرا للطلب المتزايد .

و ختمت السيدة نور الشافي تصريحها بكلمة شكر موجهة الى كل المتبرعين و الفاعلين الجمعويين و كل اطر المركز الجهوي لتحاقن الدم الدين ساهموا في انجاح حفل الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم على راسهم السيدة امال داريد مديرة المركز.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *