المغرب يقترح تقديم 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا لمحتجزي مخيمات تندوف

فبراير4,2021
IMG 20210204 144328

 

 

مع الحدث. متابعة 

عرض المغرب على الجزائر، وفق ما أوردت صحيفة “الجزائر تايمز”، تقديم 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا لتطعيم محتجزي مخيمات تندوف، وأشادت الصحيفة الجزائرية بهذه الخطوة، واصفة إياها بـ”الموقف الإنساني”.

وأورد المصدر ذاته نقلا عن أحد موظفي بعثة “مينورسو”، أن المغرب عرَض مساعدة الجزائر في تلقيح سكان المخيمات، من خلال اقتراحه تقديم 20 ألف جرعة من اللقاح المضاد للفيروس التاجي.

وتابع المسؤول ذاته أن هذه الخطوة ليست الأولى من الملك محمد السادس تجاه ساكنة المخيمات، فقد سبق للمغرب أن عرض تقديم 800 طنّ من المساعدات الغذائية لهؤلاء المحتجزين.

وفي موضوع ذي صلة، كان عبد الله هامل، البرلماني عن دائرة وجدة ورئيس فريق حزب العدالة والتنمية في مجلس جهة الشرق، قد طالب بتوفير اللقاح المزمع استخدامه في المغرب، لفائدة المحتجزين المغاربة في مخيمات تندوف.

وأضاف هامل، في مداخلة له خلال أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة الشرق: “أتمنى أن يتم توفير اللقاح المرتقب إستخدامه بالمغرب، لفائدة المحتجزين المغاربة بمخيمات تندوف”.

وتابع هامل “أوجّه نداء للجهات المسؤولة للقيام بمبادرة توفير التطعيم ضدّ وباء كورونا، عن طريق الهلال الأحمر، لتمكين هؤلاء المغاربة من اللقاح”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *