انتخابات مرتقبة لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء بعد ستة أشهر من اعتقال الناصري

يونيو18,2024
naciri

مع الحدث

 

تعتزم السلطات في جهة الدار البيضاء-سطات، برئاسة الوالي محمد امهيدية، اتخاذ إجراءات انتخاب رئيس جديد لمجلس عمالة الدار البيضاء في بداية الأسبوع المقبل. يأتي ذلك بعد توقيف الرئيس السابق، سعيد الناصري، في قضية تتعلق بتاجر المخدرات الدولي الحاج أحمد ابن إبراهيم، المعروف بلقب “إسكوبار الصحراء”.

 

ووفقًا لبعض المصادر الإعلامية ، تنتهي مدة الستة أشهر المقررة للاعتقال الاحتياطي للناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعدد من المتهمين الآخرين، في 22 من الشهر الجاري. وبعد انقضاء هذه المدة يوم السبت المقبل، سيتم تنظيم انتخابات لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء لخلافة الناصري.

 

وتشير المصادر ذاتها إلى أن أحمد بريجة، الذي تولى إدارة مجلس العمالة منذ توقيف الناصري، يُعد أبرز المرشحين لتولي رئاسة المجلس خلال ما تبقى من الولاية الانتدابية. وأفادت مصادر مقربة من بريجة بأنه يستعد لتقديم استقالته من مجلس النواب بعد انتخابه رئيسًا لمجلس العمالة، نظرًا لتعارض المنصبين.

 

وتنص المادة 21 من القانون التنظيمي رقم 112.14 الخاص بالعمالات والأقاليم على أن رئيس المجلس ونوابه يعتبرون في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في حالات معينة، مثل الاعتقال لمدة تزيد عن ستة أشهر، أو الاستقالة، أو الإدانة بحكم نهائي.

 

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أمر في 22 ديسمبر 2023 بإيداع سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وشقيقه عبد الرحيم بعيوي، رئيس جماعة عين الصفا بوجدة، وعدد من المتهمين الآخرين، السجن المحلي عين السبع، لمتابعتهم في قضية تاجر المخدرات المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *