دورة تكوينية حول المقاربات البيداغوجية المعتمدة باعداديات الريادة،بمدينة مراكش.

يونيو25,2024
IMG 20240625 WA0032

 

براهيم افندي

اشرف المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة مراكش، صباح يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، رفقة رئيس مصلحة الشؤون التربوية و المنسقة الإقليمية لاعداديات الريادة بمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، بذات المديرية،على انطلاق الدورة التكوينية حول المقاربات البيداغوجية المعتمدة باعداديات الريادة بالثانوية الاعدادية زهور تاركة. بمشاركة183مستفيدة ومستفيدا،يشرف على تاطيرهم 13 مفتشا مواكبا.في هذه
الورشات التكوينية المذكورة.

IMG 20240625 WA0030

وفي كلمته بهذه المناسبةذكر المدير الاقليمي بأهمية البرنامج المندمج رقم 3 في شقه المتعلق بمواكبة الاساتذة وتمكينهم من الممارسات البيداغوجية الناجعة .كما نوه بالمجهودات المبذولةمن قبل كافة الاطر الإدارية والتربوية لانجاح هذه المحطة.

وفي هذا السياق سبق لوزارة بنموسى،ان أعلنت خلال “تقييمها لتجربة مؤسسات الريادة”، أن هذا البرنامج سيهمّ على المستوى السلك الإعدادي 200 ألف تلميذة وتلميذ، ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، موضحة أن نموذج إعداديات الريادة يروم “معالجة التعثرات لدى التلميذات والتلاميذ في هذا السلك وتقديم الدعم المدرسي لهم ومساعدتهم على النجاح، وذلك من خلال إرساء آلية يقظة وتوفير المواكبة اللازمة للتلاميذ المعرضين للهدر المدرسي”.
ولهذه الغاية قررت الوزارة الوصية على القطاع خلال الموسم الدراسي المقبل ” توسيع نطاق مشروع مؤسسة الريادة،ليشمل السلك الثانوي الاعدادي، بهدف المحافظة على الجودة اللازمة وتوفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح التجربة”.

IMG 20240625 WA0031

ويذكر أن مكونات مشروع مؤسسات الريادة، تتمثل أساسا في “تقديم الدعم الاستدراكي لفائدة التلميذات والتلاميذ مجانا داخل المؤسسات التعليمية، ومراجعة منهجية التدريس، وتوفير تكوين إشهادي للأساتذة، وتجهيز الفصول الدراسية بالوسائل الرقمية، وتجويد ظروف الاستقبال بالمؤسسات التعليمية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *