انطلاق العروض السينمائية للفيلم المغربي الكبير” سيكا “بقاعات المملكة

أكتوبر23,2022
IMG 20221024 WA0000

يوسف حسيكمع الحدث :  

بعد طول انتظار من الجماهير الفنية ستشهد القاعات السينمائية المغربية ابتداءا من الثاني من شهر نونبر المقبل انطلاق العروض للفيلم السينمائي الكبير “سيڭا” ، وهو عمل من سيناريو وإخراج الشاب الاستاذ ربيع الجوهري.
حيث ناقشت محاور هذا الفيلم السينمائي ، على امتداد ساعتين ونصف، العلاقات المتينة التي تربط بين سكان شمال وجنوب المملكة المغربية، بعد أن استند المخرج الاستاذ ربيع الجوهري في فيلمه على مخطوطات ووثائق تاريخية تشير إلى استمرارية التعايش بين أبناء الوطن الواحد إلى حدود الآن.

IMG 20221024 WA0001

كما اعتمد المخرج الجوهري في حوار فيلمه السينمائي على اللغتين العربية والأمازيغية واللهجة الحسانية، فضلا عن اللغتين الفرنسية والإسبانية في بعض لقطات الفيلم.
بعدما أسند أدوار شريطه لممثلين من شمال وجنوب المملكة، منهم الحسين بوحسين وفاطمة وشاي وسيدي أحمد شكاف وفضيلة الهامل ومصطفى التوبالي، ومصطفي الزغاري، إضافة إلى حمادة أملوكو وسارة الدرويش ومحمد بهياج والتهامي الهاني، والفنان حسن الخيام الذي انتقل الى الرفيق الأعلى مؤخرا. أما الإنتاج فهو لمصطفى بوحلبة.

ونحن بدورنا ندعو الجماهير المغربية إلى الحضور بكثافة من أجل مشاهدة أطوار هذا الفيلم السينمائي الذي يبرز التشبث بقواعد الروح الوطنية لأبناء المملكة المغربية الشريفة .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *