بلاغ: إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات وحجز عشرة أطنان من مخدر الشيرا في الدار البيضاء

مارس27,2024
72454660 50407841

متابعة مع الحدث

تمكّنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024، من إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات، حيث تم ضبط عشرة أطنان و300 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

أسفرت العمليات المنجزة في هذه القضية، بالتنسيق الميداني مع عناصر الدرك الملكي المختصة ترابياً، عن ضبط سيارتين نفعيتين على مستوى الطريق السيار الخارجي لمدينة الدار البيضاء، محملتين بشحنات كبيرة من مخدر الشيرا. تم توقيف سائق السيارة الأولى ومرافقه على مستوى محول الطريق السيار، بينما رفض سائق السيارة الثانية الامتثال، وقام مرافقه بتهديد خطير بإطلاق عدة عيارات نارية من بندقية للصيد كانت في حوزته، مما استدعى تدخل أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات واستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر، وتوقيفهما. ورغم ذلك، لقي أحد المشتبه فيهما حتفه خلال هذا التدخل.

تم حجز كميات كبيرة من مخدر الشيرا داخل السيارتين، بوزن إجمالي يبلغ عشرة أطنان و300 كيلوغراما، وتم نقلها إلى مصالح الجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما تم حجز بندقية الصيد والعيارات النارية المستخدمة في التهديد، وإيداع جثة المشتبه فيه الرابع بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي.

تم احتفاظ المساهمين الثلاثة الموقوفين في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي، لكشف جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

**المديرية العامة للأمن الوطني**

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *