تاونات 》استفادة حوالي 1800 نزيل بالمؤسسة السجنية “عين عائشة” من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

أكتوبر23,2022
20221023 211706

تاوناتمع الحدث

إستفاد حوالي 1800 من نزلاء المؤسسة السجنية “عين عائشة” بتاونات، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات على مدى يومين متتاليين تحت شعار: “تعزيز العرض الصحي لفائدة السجناء آلية أساسية لإعادة الإدماج”.

.
القافلة الطبية التي انطلقت السبت، والمنظمة بمبادرة من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، عرفت تعبئة ما يناهز 40 إطارا طبيا وصحيا في مختلف التخصصات.

في هذا الإطار، استفاد نزلاء المؤسسة من عدد من الخدمات الطبية شملت كشوفات وفحوصات تكميلية في مجال طب المسالك البولية، وطب القلب والشرايين، وطب الأمراض النفسية، وطب العظام والمفاصل، وطب الجهاز الهضمي، وطب الأمراض العصبية، وطب أمراض العيون، وطب أمراض الأنف والحنجرة، وطب أمراض الجلد والطب العام .

كما تم تسخير وحدات طبية متنقلة قدمت خدماتها لفائدة نزلاء السجن المحلي، بالإضافة إلى توزيع أدوية على المستفيدين من النزلاء.

القافلة الطبية تنظم بشراكة مع عمالة إقليم تاونات، ووزارة الصحة والحماية الإجتماعية، وجمعية التنمية والتربية والرعاية، والجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات، وبتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتندرج المبادرة في إطار الاستراتيجية التي رسمها جلالة الملك محمد السادس لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الهادفة إلى إعادة إدماج نزيلات ونزلاء الفضاءات السجنية ونزلاء مراكز حماية الطفولة.

كما تأتي القافلة في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع المؤسسة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية في مجال تعزيز الخدمة الصحية، والولوجية للخدمات الصحية لفائدة نزلاء الفضاءات السجنية، تعزيزا لمبدأ الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين.

و في تصريح للصحافة ، قالت رئيسة المشاريع الصحية بمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء سناء ازريول، إن القافلة الطبية تأتي في إطار الاستراتيجية النبيلة التي رسمها جلالة الملك محمد السادس للمؤسسة من أجل تعزيز الخدمة الصحية لهذه الفئة من المواطنين.

من جهته، أكد مدير السجن المحلي عين عائشة خليد الزين، في تصريح مماثل، على أهمية القافلة الطبية التي تروم تعزيز العرض الصحي وتقريبه من نزلاء المؤسسة السجنية.

بدوره، أشار رئيس جمعية التنمية والتربية والرعاية رحيم فايق الدخيسي، إلى التعبئة القوية لكافة الشركاء من أجل إنجاح القافلة الطبية، خدمة للصالح العام وخاصة الفئات التي هي في أمس الحاجة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *