تفاصيل الدورة السابعة لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة 

يناير7,2022
270206241 2533497070128064 6337939937222152820 n 1

من المرتقب أن تشهد الدورة السابعة من بطولة كرة السلة (القسم الممتاز) مباريات قوية ونارية ، أبرزها مباراة قمة مجموعة الجنوب بين الفتح الرياضي المتزعم، ومُطارِده المباشر نادي الجيش الملكي ..الفريقان معا يطمحان للخروج بنتيجة ايجابية: الفتحيون يتوفرون على مجموعة متكاملة، بقيادة المدرب مصطفى شيبا الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن العساكر ؛ ولهم عين على الفوز، فيما يريد فريق الجيش الملكي الإطاحة بالفتح  للانفراد بالمقدمة، وضرْب عصفورين بحجر واحد في مباراة ستشهد، ولاشك، تنافسا قويا بين المدربين مصطفى شيبا ولبيب الحمراني.. فلمن ستكون الكلمة ؟

فريق الرجاء الرياضي الجريح، الذي مازال يبحث عن أول فوز له في البطولة ،يستقبل نادي الكوكب المراكشي العنيد ، الذي بصم على انطلاقة ناجحة، علما أنه يحتل الرتبة الثالثة حاليا ..فهل بإمكان نسور الرجاء تحقيق أول فوز أمام فريق متماسك ،بقيادة المدرب حسن بنخدوج الذي يطمح للعودة بنقط الفوز من قلب البيضاء ؟

جمعية سلا ستكون في مهمة سهلة أمام تفاحة ميدلت، التي لم تذق بعد حلاوة أي فوز .فماذا هيأ السلاويون لهذه المواجهة السهلة ..؟؟

الوداد البيضاوي يستقبل جمعية الوطية لطانطان بطموح الفوز والاقتراب اكثر من اندية المقدمة ..فماذا هيأ لاعبو طانطان لهذه المواجهة الصعبة ؟

في مجموعة الشمال ، تستضيف جمعية ميشليفن إفران، المتزعمة وظاهرة بطولة هذا الموسم، المغرب الرياضي الفاسي الذي استعاد طعْم الفوز بعد انطلاقته الكارثية؛ فهل بإمكان فريق العاصمة العلمية فاس، صاحب التاريخ الحافل بالإنجازات والألقاب،الإطاحة بجمعية ميشليفن افران ؟

شباب الريف الحسيمي، الذي يعيش مرحلة انتقالية عسيرة، وفي غياب السيولة المالية الكافية لمجابهة بطولة طويلة وشاقة، يستقبل ضيفا ثقيلا اسمه اتحاد طنجة، الذي تعوّد ان يُحدث متاعب كثيرة لأبناء الريف ..فهل بمقدور شباب الريف الحسيمي الإطاحة بفارس البوغاز العنيد ؟

بخصوص مجد طنجة، ضيف القسم الممتاز، فسيكون في مهمة سهلة، خارج الميدان، أمام نهضة بركان الذي تراجع مستواه بشكل رهيب.. والمرشح فوق العادة لمغادرة بطولة الاضواء .

أما نادي اتلتيك بني يزناسن، الضيف الثاني للقسم الممتاز، سيكون هو الآخر في امتحان صعب للغاية بميدانه، امام جمعية لكسوس العرائش الذي بصم على مستوى جد مميز هذا الموسم، بقيادة مدربه المجرّب محمد قجاج؛ فلمن سيكون الفوز ياترى؟

+ برنامج الدورة 7

مجموعة الشمال

السبت 08يناير 2022

بركان : قاعة مولاي الحسن : س15: نهضة بركان – مجد طنجة

بركان : قاعة مولاي الحسن: س17: اتليك بني يزناسن – جمعية لوكسوس العرائش

الأحد 09 يناير 2022

افران : القاعة المغطاة : س 15: جمعية ميشليفن افران – المغرب الفاسي

الحسيمة: قاعة 3مارس : س15: شباب الريف الحسيمي- اتحاد طنجة

مجموعة الجنوب

السبت 08 يناير 2022

سلا : قاعة البوغزاوي: س15: جمعية سلا – نادي تفاحة ميدلت

الدرالبيضاء: قاعة الوداد : س15: الوداد الرياضي – جمعية الوطية طانطان

الرباط : قاعة ابن رشد : س 15: الجيش الملكي – الفتح الرياضي

الاحد 09 يناير 2022

الدرالبيضاء : قاعة بوشنتوف : س 15: الرجاء الرياضي – الكوكب المراكشي

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *