تكريم الفنانة التشكيلية زينب جميلة بحباح

مارس25,2021
IMG 20210325 WA0012

رشيد كداح

حصلت إبنة مدينة تاونات جهة فاس مكناس على المرتبة الأولى بالمسابقة الدولية التي تجاوز عدد المشاركين فيها ما يفوق 1000

 

بشراكة مع وزارة الثقافة تم  تنظيم المسابقة الإفتراضية التي تم الإعلان  عنها الشهر الماضي والمرتبطة بالفن التشكيلي  حيث أقدم مجموعة من الفنانين من مختلف دول العالم  إلى تقديم وعرض لوحاتهم أونلاين .

IMG 20210325 WA0013

مسابقة كانت بإشراك  الأكاديمية الدولية الأمريكية للتعليم العالي والتدريب التي يرأسها ” الدكتور جاسم حسون ”  تحت شعار الدبلوماسية الثقافية في خدمة الفن وقيم الإبداع .

 

وفي هذا الصدد جاء المعرض الإفتراضي الفني متزامنا مع  مناسبة 8 مارس الفارط إحتفاءا بالمرأة وخروج الفنان من روتينه اليومي في جائحة  كورونا .

 

بعد  تقييم اللوحات تم إختيار  لوحة الفنانة ” زينب جميله بحباح ”   من طرف لجنة التحكيم كأول لوحة تنال المرتبة الأولى لعدة إعتبارات لأنها ترمز للفرح بعيد المرأة كما تحتوي على بعض المعالم التراثية المغربية .

 

وبهذا فقد تم  تكريمها  بمدينة الرباط يوم الإثنين 22 مارس 2021 بعد جلسة نقاش فني بأحد الفضاءات وتقديم شواهد معتمدة  من طرف  الأكاديمية الدولية التي  ستفتح لها المجال لشق طريقها في الفن والإبداع بإحتراف وأكاديمية .

إلى جانبها تم تكريم الفنانة ناديا محمد بانه من سوريا التي حصلت على المركز الثاني و العصامية  الحسنية بخاري التي حصدت المرتبة الثالثة   .

وفي هذا الإطار قدمت الفنانة زينب جميلة بحباح لوحة فنية عبارة عن هدية للدكتور جاسم حسون رئيس الأكاديمية تقديرا له ولما قدمه للفن التشكيلي .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *