حجز محركات تستعمل في سرقة مياه أم الربيع بإقليم برشيد.

فبراير23,2024
IMG 20240223 WA0020

متابعة عماد وحيدال

شنت السلطات المحلية في جماعة بن امعاشو قيادة أولاد عبو في إقليم برشيد حملة ضد سرقة مياه الري ليلاً باستخدام المحركات في منطقة أم الربيع.

IMG 20240223 WA0021

كما أسفرت الحملة عن تدمير المنصات الإسمنتية واحتجاز عدة محركات بقوة حصانية مزورة يستخدمها أصحابها في سرقة مياه السقي.

 

وحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، فإن الوضع المائي لوادي أم الربيع شهد تراجعًا خطيرًا، مما يشكل تهديدًا للأمان المائي للمناطق المجاورة وللمدن الأخرى التي تعتمد على مياه وادي أم الربيع.

IMG 20240223 WA0022

كما أضافت المصادر نفسها أن الحملات الرادعة ضد الذين يسرقون ويهدرون المياه من نهر أم ربيع لا تزال مستمرة، مؤكدة أن الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها في هذا الوقت الحرج هو مسؤولية مشتركة للمواطنين والمسؤولين على الصعيدين المركزي والمحلي.

 

يجدر بالإشارة إلى أن السلطات الإقليمية في برشيد قد دعت في وقت سابق إلى ترشيد استخدام المياه من خلال اتخاذ عدة تدابير طارئة، نظرًا لشح التساقطات المطرية التي تشهدها البلاد.

IMG 20240223 WA0023

كل هذه الإجراءات والتدخلات للسلطة المحلية والاقليمية استحسنتها ساكنة اولاد سعيد ومعها فعاليات المجتمع المدني إلا أن الجميع يتساءل عن مصير التقارير المرفوعة والتي حررتها وكالة الحوض المائي لام الربيع دون اخذ فكرة عليها أو عرضها على المجتمع المدني والحقوقي الذي طالب منذ مدة بزجر المخالفين واللذين هم من علية القوم كما اصبحوا يسمون أنفسهم وبأنهم من ذوي النفوذ والقانون لا يسري إلا على الفقراء والمصوتين أما الآخرون الذين ثبت في حقهم سرقة مياه واد ام الربيع فالماء حلل عليهم حرام على …

IMG 20240223 WA0024

وتحدثت لنا مصادر الجريدة عن استنزاف المياه بالليل لا زال قائما في ظل سكوت وغض الطرف من السلطات المحلية والأمنية عن التدخل العاجل في هذه الكارثة التي حلت ببلادنا.

 

استياء عارم يسود بمنطقة اولاد عبو ولا حديث للفلاحين إلا عن الحكرة التي يتعرضون لها دون غيرهم القانون يسري على الجميع كيف فلان كيف علان ويناشدون عامل إقليم برشيد السيد نورالدين اوعبو للتدخل العاجل في هذه الكارثة التي حلت بهم قبل وقوع الفوضى التي أصبح البعض ابطالها.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *