حصريا ….. السلطات تستعين بمروحية لجهاز الدرك الملكي في عملية إنقاذ مساعد تقني بالقناة الثانية ضل عن طريق العودة بميدلت….

ديسمبر3,2020
IMG 20201203 WA0037

 

بقلم يوسف الجهدي

في تدخل عاجل استنفرت عناصر السلطات المحلية والمياه والغابات والدرك الملكي كافة وحداتها و باستعمال طائرة من نوع هيليكوبتر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، للبحث عن مساعد تقني يعمل بالقناة التانية “دوزيم” ، بعدما ضل طريق العودة بعد قيامه بمهمته لأكثر من 3 ساعات وسط إحدى الغابات ، بمنطقة تيقاجوين بجماعة سيدي يحيى ويوسف دائرة بوميا بإقليم ميدلت.
وبحسب مصادر مطلعة، فقد وقع الحادث عندما كان فريق القناة الثانية المتكون من شخصين في مهمة تصوير ربورتاج عن الحالة الصحية للغابة ومحاربة تهريب خشب الأرز.
وأوضح ذات المصدر أن أحد الصحفيين ضل الطريق أثناء عودته بسبب كثافة الثلوج واتساع المحيط الغابوي، مما أدى إلى تجند عاجل لكافة السلطات الإقليمية التي سخرت أعوانها للبحث عنه، كما انتشرت عناصر الدرك الملكي والمياه والغابات مدعومة بمروحية تابعة لجهاز الدرك الملكي التي قامت بعملية تمشيطية واسعة بالمنطقة بحثا عن الشخص الضائع .
وأضاف ذات المصدر ، أن المنطقة معروفة بسرعة الرياح ودرجة الحرارة التي تصل إلى ناقص 10، وبعد عملية تمشيط واسعة لأحد المناطق بغابة بواضيل التي ضاع فيها المعني بالأمر، تمكنت السلطة المحلية من تحديد مكانه و العثور عليه في صحة جيدة.
وأشار المصدر ذاته، أن السيد عامل إقليم ميدلت قام بالإشراف المباشر على هاته العملية النوعية من خلال تعبئة كل الأجهزة الأمنية، خاصة أن المنطقة ستعرف خلال الساعات القليلة المقبلة موجة تساقطات كثيفة للأمطار والثلوج، مما كان سيعرض لامحالة المساعد التقني لخطر الموت المحقق.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *