حملة بمديونة لمراقبة أسواق الأضاحي 

يونيو3,2024
IMG 20240603 WA0038

متابعة مع الحدث 

 

قادت السلطة المحلية مرفوقة بمصلحة الاستعلامات العامة بمفوضية شرطة مديونة المدينة،صبيحة اليوم الأحد حملة لمراقبة سوقي الأضاحي بالمدينة.

 

وقالت مصادر حضرت عملية المراقبة، أنه تم الاطلاع على جميع الخيام التي تعرض فيها الأضاحي،وتم التعرف على مصادر جلب الأضاحي، وحالة القطيع،والأثمنة المتداولة بالسوق، ومدى رضى العارضين.

 

كما تمت ملاحظة مرافق السوق من طرف ذات اللجنة، على مستوى جميع المرافق،من مواقف السيارات وخيام العرض، والمرافق الصحية والجانب الأمني والسلامة،و توفير مسجد ومحلات بيع الأكلات الخفيفة، والجانب الصحي، والتي يسهر على توفيرها منظمو هاذين السوقين.

 

كما تم الاطلاع على مدى رضى العارضين على الوضع بهذا السوق بالإضافة إلى الأثمنة المناسبة التي أداها العارضون برضى واتفاق الطرفين بشكل ملائم ومناسب.

 

وخلصت اللجنة إلى إنجاز تقريرها بكل حياد وتجرد، وكان ذلك إيجابيا ولم يسجل أي ما من شأنه أن يقلق راحة وأمن وأمان العارضين.

 

وأكد العارضون الذين ينشطون سنويا في بيع الأضاحي، أنهم أدوا نفس الأثمنة المعمول بها في كراء هذه الخيام سنويا، بجميع أسواق عرض الأضاحي بالمغرب .

 

وأضافت مصادرنا، ان العارضين بدورهم ملتزمون، بأداء مبالغ مالية مقابل كراء الأرض التي يقام فيها السوق، وانهم أدوا مبالغ مالية لكراء الخيام والحديد وأداء أجور العاملين الساهرين على خدمة العارضين، وأنه في الختام يبقى لهم هامش ربح يسير بشكل عاد ولا يتجاوز قيمة ايام عمل للمياوم.

 

وأنهت اللجنة تقريرها بكل حياد وتجرد بدون محاباة أو مجاملة أو إنحياز، وأحيل على رؤساء المصالح المختصة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *