رئيس المستشارين المغربي النعم ميارة يجري مباحثات مع سفيرة المفوضية فوق العادة لكندا بالمملكة المغربية

مارس8,2024
FB IMG 1709909728634

 

متابعة محمد نجاري

 

أجرى السيد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربي يوم أمس مباحثات مع السيدة إيزابيل فالوا السفيرة المفوضة فوق العادة لكندا بالمملكة،و تم خلال المباحثات التشديد على ضرورة تعميق التعاون في عدة مجالات مرتبطة بالاقتصاد والاستثمار والسياحة والهجرة، مع إيلاء البعد البرلماني المكانة القصوى في مواكبة العلاقات الثنائية.

FB IMG 1709909734024

وأكد النعم ميارة خلال هذا اللقاء على متانة العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين، التي شهدت دينامية متواصلة خلال السنوات الأخيرة”، مشيرا إلى أن “استمرار هذه العلاقات لأكثر من ستة عقود يشكل مبعث فخر بالنسبة للبلدين”.

 

كما أعربت السفيرة الكندية عن “اعتزازها بهذا اللقاء الذي يترجم روابط الصداقة بين البلدين”، مبدية إعجابها بالتطور الذي شهدته المملكة خلال السنوات الأخيرة في إطار مناخ من الأمن والاستقرار.

FB IMG 1709909738513

وتمتد العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين المغرب وكندا لأزيد من سنة 62، نمكنت خلالها الدولتان من إرساء أسس شراكة متعددة الأشكال، فالمغرب يعد حاليا رابع أكبر شريك اقتصادي وتجاري لكندا في إفريقيا. كما أن أزيد من أربعة آلاف طالب مغربي يتابعون دراساتهم الجامعية في كندا، حيث تقطن جالية مغربية قوية، تضم أكثر من 160 ألف شخص في كندا.

 

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *