شاهد : أردوغان يؤذن في أذن مولودة ناجية من الزلزال المدمر

فبراير15,2023

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اسم “عائشة بتول”، على مولودة لأم ناجية من الزلزال، وذلك خلال زيارة أجراها الرئيس التركي، مساء الإثنين 13 فبراير/شباط 2023، إلى مدينة “تشام ساكورا الطبية”، في منطقة باشاك شهير بإسطنبول، حيث تم نقل مصابي الزلزال إليها.
وأظهر الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل في تركيا، الرئيس أردوغان وهو يرفع الأذان في أذن الطفلة، التي نجت هي ووالدتها من الزلزال المدمر، الذي أودى بحياة أكثر من 30 ألف شخص.
ويأتي هذا في وقت تجاوزت فيه حصيلة قتلى الزلزال، الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، 37 ألفاً، إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار العثور على ناجين رغم مرور أسبوع على الكارثة.
لليوم التاسع على التوالي، تتواصل في ولاية هاتاي التركية جهود البحث والإنقاذ تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الزلزال المزدوج، الذي ضرب جنوبي تركيا، أملاً في العثور على ناجين.
وتستخدم الفرق أجهزة خاصة لرصد أي أصوات لناجين بين الأنقاض، فضلاً عن الكلاب المدربة، فيما تقوم أخرى برفع الركام.
ولا تزال الفرق تكثف جهودها في أنقاض بناء “معدن أوغلو” بحي “الجمهورية” في هاتاي، بعد سماعهم ليلاً صوتاً قادماً من بين الركام.
وفي 6 فبراير/شباط الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *