عبد الصمد ادنيدن الصحافي المغربي الوحيد ضمن المؤهلين لنيل جائزة الصحافة العربية

ديسمبر16,2020
IMG 20201216 WA0061

جواد حاضي

كشفت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، ممثلة في نادي دبي للصحافة، عن أسماء المرشحين للفوز بجوائز دورتها التاسعة عشرة من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، إلى جانب المؤسسات الصحافية المرشحة ضمن فئة الصحافة الذكية.
وضمت قائمة المرشحين صحافيا مغربيا وحيدا، ويتعلق الأمر بعبد الصمد ادنيدن، من جريدة ”بيان اليوم”، حيث ترشح في فئة الصحافة العربية للشباب،  ويتنافس على نيل الجائزة رفقة كل من سارة صلاح من جريدة الوطن المصرية، وشروق محمد من موقع مصراوي الإلكتروني، وسمر صالح من جريدة الوطن المصرية، ومها صلاح الدين من موقع مصراوي الإلكتروني، وأحمد عاطف من الدستور المصرية.
كما أعلنت الأمانة العامة للجائزة، عن المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة، حيث ترشح للفوز عن فئة الصحافة الذكية، كل من جريدة الإمارات اليوم، وجريدة الرؤية الإماراتية، وجريدة اليوم السابع المصرية.
وتم الكشف أيضا، عن المرشحين للفوز بباقي الفئات، كفئة الصحافة الاستقصائية، وفئة الحوار الصحافي، والصحافة السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية، إضافة لفئة أفضل صورة صحافية.
وقرر مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، حجب فئتي الصحافة الإنسانية والرسم الكاريكاتيري لهذه الدورة، نظرا لعدم استيفاء الأعمال المتقدمة لمعايير وشروط الترشح.
وسيتم تكريم الفائزين يوم الأربعاء المقبل 23 دجنبر الحالي في حفل يُعقد عن بُعد، التزاما بالتدابير الاحترازية الموصى بها عالميا في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وسيشارك في الحفل قيادات العمل الإعلامي في المنطقة، بما في ذلك المؤسسات الصحافية العربية والعالمية والإعلاميون العرب العاملون في مناطق مختلفة من العالم.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *