ماكرون لـ عباس .. لم أقصد الإساءة للإسلام أو المسلمين

نوفمبر3,2020
5fa159a0da8ad

محمد القندوسي

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خلا مكالمة هاتفية أجراها امس الإثنين مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، أنه “لم يقصد الإساءة للإسلام أو المسلمين”، وذلك في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس.
وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، أن الرئيس الفرنسي ماكرون عبر عن احترامه للقيم والثوابت الإسلامية ، وحرصه الأكيد على استمرار العلاقة الوطيدة التي تجمع فرنسا بالعالم الإسلامي”، مشدداً على أنه “لم يقصد الإساءة إلى الإسلام والمسلمين، وأنه يميز بين الإرهاب والتطرف من جهة، والإسلام والعالم الإسلامي من جهة أخرى”.
من جهته قال عباس وفقا للوكالة الفلسطينية مؤكدا على أنه “يجب على الجميع احترام الأديان والرموز الدينية وعدم السماح بالإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجميع الأنبياء والأديان وإدانة كل من يقدم على ذلك”، مشدداً في الوقت نفسه على “رفض التطرف والعنف والإرهاب أياً كان مصدره أو أشكاله”.
وأعرب الرئيس الفرنسي في مكالمته مع عباس على “ثبات الموقف الفرنسي الداعم لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي، واستعداد فرنسا لمواصلة مساعيها من أجل تحقيق هذا الهدف”، وفقا للوكالة الفلسطينية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *