مجموعة مدارس سيدي عبد الكريم – وحدة الغزاونة – تنظم حفلاً تربويًا متميزًا لرفع شارة اللواء الأخضر للمدارس الإكولوجية.

مارس8,2024
IMG 20240308 WA0014

 

متابعة عماد وحيدال 

في إطار التزامها بالتربية البيئية، نظمت مجموعة مدارس سيدي عبد الكريم – وحدة الغزاونة – حفلاً تربويًا متميزًا لرفع شارة اللواء الأخضر للمدارس الإكولوجية. شهد هذا الحدث الفريد حضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في مديرية سطات، بالإضافة إلى رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية والمفتشون التربويون.

IMG 20240308 WA0012

كما حضر السيد قائد قيادة املال ورئيس المجلس الجماعي لجماعة سيدي عبد الكريم، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية المرموقة في المنطقة. شمل الحفل فقرات تربوية قدمها تلميذات وتلاميذ وحدة الغزاونة بتأطير من أساتذتهم، ما أضفى على الفعالية طابعًا خاصًا.

IMG 20240308 WA0017

تم استقبال الوفد بحفاوة وتم تقديم الثمر والحليب للحضور. وتخللت الفعاليات شروحات منسق البيئة بالمؤسسة حول برنامج العمل للمدرسةالإكولوجية، تلاها زيارة للمعرض التربوي الذي عرض أعمالًا يدوية من إعداد المتعلمات والمتعلمين.

IMG 20240308 WA0016

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة، نوه السيد فوزي بوزيان مدير مجموعةمدارس سيدي عبد الكريم بجهودالشركاء للنهوض بالمؤسسة، وشكرجميع المتدخلين في هذا البرنامج

IMG 20240308 WA0011

من وزارة للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة محمدالسادس لحماية البيئة وجمعيةأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، كماأشاد بالدور الهام للأستاذات والأساتذة بالمؤسسة على تأطيرها و مواكبتهم للتلميذات والتلاميذ لإنجاز المشاريع البيئية، ومن جانبه أعرب السيد المدير الإقليمي عن سعادته بتتويج الوحدة المدرسية “فرعية ” الغزاونة التابعة لمجموعةمدارس سيدي عبد الكريم بالمديرية الإقليمية لوزارة التربيةالوطنية بسطات باللوء الأخضر ،وبعد ذلك تم تكريم مجموعة من الأطر التربوية، ليختتم الحفل بتقديم شهادة الاستحقاق للسيد مدير مجموعة مدارس سيدي عبدالكريم من طرف السيد المديرالإقليمي الذي أشرف على رفع شارةاللواء الأخضر بساحة مؤسسةفرعية الغزاونة التابعة لمجموعةمدارس سيدي عبد الكريم بإقليم سطات.

IMG 20240308 WA0013

وأكد أن رفع اللواء الأخضر الدولي بهذه المدرسة هو تتويج للانخراط الجاد في هذا البرنامج وثمرةجهود كل المكونات من إدارة تربويةوأطر تربوية و مختلف الشركاءالذين أسهموا في تحقيق الأثرالإيجابي المباشر على سلوكات المجتمع المدرسي عموما، وعلى تجسد هذه المبادرة التزام المدرسة بالقضايا البيئية وتشجيع التلاميذ على التفاعل الإبداعي والفعّال في سبيل الحفاظ على البيئة.

IMG 20240308 WA0015

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *