وداعا للكاتب والصحفي الكبير المرحوم” عبد الله الستوكي “

يوليو12,2022
IMG 20220712 WA0011

مع الحدث يوسف الجهدي

بقلوب دامعة وبعد معاناة طويلة مع المرض، أعلن صباح اليوم الثلاثاء عن وفاة الكاتب و الصحافي المغربي الكبير الأستاذ ” عبد الله الستوكي ” بأحد المصحات الخاصة بالعاصمة الرباط ،والذي يعتبر من بين أحد الأقلام المشهورة بالكتابة باللغة الفرنسية بالمغرب .

الفقيد الستوكي ولد سنة 1946 بمدينة مراكش. ليعمل صحافياً بوكالة المغرب العربي للأنباء، بالإضافة إلى عدد من الصحف والجرائد الوطنية .

لكنه قرر في سنة 1978 انشاء صحيفة “المغرب” الناطقة باسم حزب “التجمع الوطني للأحرار”، كما أسس كذلك دارا للنشر خاصة به نشرت عام 1981 أعمال الشاعر الراحل محمد خير الدين.

يلخص الستوكي حياته المهنية بنفسه في كلمات أوردتها صحيفة إلكترونية قائلا: “لقد تعاملت مع الصحافة منذ الصغر، لم أدرس الصحافة في أي مدرسة متخصصة، ولم أتلقّ أي دورة تدريبية. ​​كانت بداياتي مع الصحافة الحزبية، الحزب الشيوعي المغربي على وجه الخصوص، ثم في مجلة “لاماليف” و”أنفاس”، مرورا بالعمل في وكالة المغرب العربي للأنباء، قبل أن أتولى رئاسة عدة صحف وطنية.
وبهاته المناسبة الأليمة يتقدم الطاقم الإداري والصحفي لجريدة مع الحدث بأسمى عبارات المواساة لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيئين و الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

“إنا لله وإنا إليه راجعون. “

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *