وفد مغربي يشارك في مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي بالجزائر لبحث قضايا غزة والوحدة المغاربية

مايو26,2024
IMG 20240526 WA0022

 

في إطار تعزيز التعاون والتضامن العربي، شارك وفد بارز من المملكة المغربية في مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي، الذي انعقد في العاصمة الجزائرية الجزائر خلال الفترة من 25 إلى 27 مايو 2024. يأتي هذا المؤتمر في إطار مناقشة قضايا غزة والوحدة المغاربية، بمشاركة وفود برلمانية من جميع أنحاء العالم العربي.

وقد ضم الوفد المغربي أعضاء بارزين من الشعبة الوطنية للبرلمان، برئاسة السيد محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب. وقد تضمن الوفد النائبة فاطمة خير والنائب حفيظ وشاك، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس المستشارين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يأتي في ظل الظروف الإقليمية والدولية المعقدة التي تشهدها المنطقة، ويهدف إلى بحث التحديات التي تواجه قضية غزة وضمان وحدة المغرب العربي في مواجهة هذه التحديات.

من جانبه، شارك السيد محمد صباري في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات، حيث قدم كلمة باسم الشعبة البرلمانية الوطنية في الجلسة العامة للمؤتمر. وقد تضمنت فعاليات المؤتمر أيضًا مناقشة تقرير الدورة السابقة واختيار أمين عام جديد للاتحاد، بالإضافة إلى تكريم الرئاسة السابقة والأمين العام.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة الفعالة للوفد المغربي في هذا المؤتمر تأكيد للدور البارز الذي تلعبه المملكة المغربية في دعم القضايا العربية وتعزيز التعاون البرلماني العربي في المنطقة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *