جاري التحميل الآن

بوجدور.. المجلس الإقليمي يعقد شراكات تهم قطاعي التعليم والرياضة

 

محمد ونتيف

عقد صباح اليوم الجمعة بمقر مجلس إقليم بوجدور، دورة ماي الاستثنائية للمجلس الاقليمي لبوجدور، والتي ترأسها “أحمد خيار” رئيس المجلس.

وفي بداية الدورة افتتح رئيس المجلس الإقليمي أشغالها بكلمة ترحيبية بالحضور مستعرضا نقاط جدول أعمال دورة ماي والتي حضرها عامل إقليم بوجدور وأعضاء المجلس ورؤساء المصالح بالمجلس وكذا ممثلي قطاع التعليم والخازن الإقليمي وكذا رئيس مصلحة الجماعات بعمالة الإقليم.

هذا وقد تم المصادقة بالاجماع على نقاط جدول أعمال الدورة والتي تهم عقد شراكات مع قطاع التعليم والرياضة، وكذا رفع ملتمس لوزارة الداخلية بغيت تقديم مالي إضافي لاكمال البرامج التنموية التي سطرها المجلس الإقليمي لبوجدور.

وفي حديثه أكد “أحمد خيار” انفتاح المجلس وانخراطه في الشراكات التي تهم قطاعي الرياضة والتعليم لما لهما من أهمية كبيرة ووقع على الفئات المتمدرسة، كما جدد خيار دعوته لعامل الإقليم لمواصلة الدعم والمساندة للحصول على دعم مالي لانجاح الاوراش التنموية التي أطلقها المجلس والتي كان لها دور كبير منذ الولاية السابقة للمجلس.

كما كانت كلمة لعامل الإقليم “ابراهيم بن ابراهيم” والذي جدد وقوفه بجانب المبادرات التي تخدم قطاعي التعليم والرياضة وحرصه على مواكبة رؤية المجلس الإقليمي لبوجدور والذي يسير إلى الأمام لخدمة هذه القطاعات.

من جهته أبرز “مولاي ابراهيم التروزي” على دور التعليم والرياضة في تنمية المجتمع وهو الأمر الذي يستوجب المواكبة الفعلية من مكونات المجلس.

“السالك خيا” أكد بدوره أن الإنخراط والعمل على تثمين قطاع التعليم والرياضة بالاقليم سيعود بالنفع على جميع الفئات، مجدداً حرص المجلس على دعم هذه الشراكات.

وتطرقت “صباح خيا” إلى وجوب مواكبة الفئات المتمدرسة على مستوى مسار التكوين للحفاظ على الأطر من أبناء المنطقة والتي سقدم خدماتها خصوصاً في قطاع الصحة.

وفي ختام أشغال الدورة تمت تلاوة برقية ولاء للسدة العالية بالله الملك محمد السادس.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك