جاري التحميل الآن

بق ماكرون يدخل قبة البرلمان المغربي

متابعة عز الدين العلمي

ذكر مصدر مسؤول، أن فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، أرسل سؤالا شفهيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بشأن احتمال انتشار “البقة” في تراب فرنسا وتسربها إلى بلادنا وتأثيرها على الصحة العامة.

وأشار هذا المصدر إلى أن عددا من المدن الفرنسية على علم بانتشار حشرة “البق” الماصة للدماء، والتي تشكل خطرا على الصحة العامة، في أكثر من 1.5 مليون منزل داخل أراضي فرنسا، وكذلك داخل عدد من المناطق. المرافق الحيوية، سواء دور السينما، والمسارح العامة، ومحطات قطار الأنفاق، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات. العام والخاص، مما خلق حالة من الخوف والذعر لدى المواطنين والسياح في فرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أنه نظرا لارتباط المملكة المغربية بفرنسا عبر عدد من المنافذ الحدودية البحرية والجوية، وعبر شبكة من الموانئ والمطارات؛ وبات من الضروري العمل على تطبيق بروتوكول صحي استباقي يطبق على مختلف المغتربين إلى المغرب القادمين من داخل الأراضي الفرنسية، وكذا جميع البضائع والسلع التجارية المستوردة من داخل فرنسا أو عبرها، خوفا من تسرب الحشرة الضارة وانتشارها في كافة الأنحاء. التراب الوطني، مما قد يكون له انعكاسات سلبية للغاية على الصحة العامة.

هل تتساءل عن الإجراءات العملية والفورية الواجب اتخاذها؟ البروتوكول الصحي الذي يجب اتباعه لتجنب انتشار هذه الحشرة إلى التراب الوطني.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك