إعلان صحفي “قافلة استوديو تياتر: مختبر متنقل للتكوين المسرحي بمقاربة حقوقية” تحط في مدينتي الداخلة والراشدية

9 يوليو 2021 - 6:46 م

 

 

يسعد “جمعية آرتيليلي للفنون” الإعلان عن محطتين جديدتين لقافلة استوديو تياتر، في كل من مدينتي الداخلة والراشدية، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الانسان، وبتنسيق مع مصالح وزارة الثقافة والشباب والرياضة، في المدينتين، ومع كل من “جمعية الداخلة للتنشيط المسرحي”، و”جمعية القبس للسينما والفن” في الراشدية. وذلك وفق البرنامج التالي:

يومي 10 و11 يوليوز 2021، في دار الثقافة الولاء والمركز الثقافي الوحدة في الداخلة
يومي 15 و 16 يوليوز 2021، في المركز الثقافي والاجتماعي أولاد الحاج في الراشدية.
ستقوم بتأطير ورشات “قافلة استوديو تياتر” كفاءات وطنية، مكونة في مجال تخصصها، ومشهود لها بالكفاءة في المجال الفني، ويتعلق الأمر بالفنانتين “السعدية لاديب” و”مريم الزعيمي”، والفنّانين “عادل اباتراب” و”طارق الربح”.

جدير بالذكر أن “قافلة استوديو تياتر” عبارة عن مختبر متنقل للتكوين المسرحي بمقاربة حقوقية، يجوب مختلف ربوع البلاد، لتقريب التكوين المسرحي من الشباب المغربي أينما تواجد، وخاصة في المدن البعيدة عن المركز، بهدف الإسهام في دمقرطة التكوين الفني.

كما أن هذا المشروع التكويني الطموح يعالج في كل منطقة موضوعا حقوقيا يتناسب وانشغالات ساكنة المنطقة وفئاتها المستهدفة. وقد اخترنا لمحطة الداخلة موضوع “التعدد الثقافي”، ووقع الإختيار بالنسبة لمحطة الراشدية على موضوع “زواج القاصرات”. وهي تيمات حقوقية ستتم مقاربتها بمنهجية تطبيقية مدروسة وفعالة، بهدف التحسيس بمخاطر هذه الظواهر الاجتماعية المتفشية في مجتمعنا، وكلّ ذلك بالموازاة مع المحتوى التكويني المقترح لتطوير مهارات هواة المسرح ومهتمّيه.

عن إدارة القافلة
جمعية آرتيليلي للفنون

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Alert: Content is protected !!