جاري التحميل الآن

احتفاء خاص بالمصممة المغربية مريم بلخياط في طنجة “LUXURY NETWORK AWARDS THE” تحتفي بمريم بلخياط في طنجة

متابعة عبد الحق عبد النجيم.

احتفت تظاهرة “The Luxury Network Awards” بمدينة طنجة ليلة السبت الماضي، بالمصممة المغربية مريم بلخياط، عن مجمل تصاميمها المغربية الأصيلة التي عرفت بالقفطان المغربي في مختلف دول العالم.

IMG-20221012-WA0009-226x300 احتفاء خاص بالمصممة المغربية مريم بلخياط في طنجة  "LUXURY NETWORK AWARDS THE" تحتفي بمريم بلخياط في طنجة

وتوجت بلخياط بدرع التكريم إلى جانب عدد من المشاهير في مجالات الفن والإعلام والرياضة، من بينهم الفنانة أسماء لمنور وعبد الحفيظ الدوزي، والإعلامية لجين عمران، والرياضي المغربي في فنون القتال الحر أبوزعيتر، وغيرهم.
واعتبرت المصممة المغربية أن الاحتفاء بها، هو احتفاء بالقفطان المغربي الأصيل، مشددة على حرصها على التعريف به في مختلف عروض الأزياء التي تحضرها، خاصة أنها تسعى دائما إلى الاحتفاظ بتفاصيل الصنعة المغربية الأصيلة التي تبرز في “خدمة لمعلم” رغم ما يمكن إدخاله على قطع القفطان من قصات وتصاميم عصرية تحظى بالإقبال الكبير داخل المغرب وخارجه.
يشار إلى أن مريم بلخياط، خريجة جامعة الأخوين، توجت في وقت سابق بعدد من الجوائز والتكريمات، من بينها اختيارها كأفضل مصممة للقفطان في تظاهرة “كايال” في دورتها الثالثة بلبنان قبل حوالي الأربع سنوات.
نشأت مريم بلخياط ضمن أسرة فنية بامتياز، فعشقت التصميم من والدتها التي كانت تعمل في مجال الخياطة منذ أكثر من 30 سنة، وتشبعت بالذوق الرفيع من والدها الفنان عبد الهادي بلخياط، فاختارت فور إنهاء دراستها دخول عالم الأزياء من خلال العمل في ورشة والدتها، التي تعلقت بها وأبت إلا أن تبدع فيها أجمل تشكيلات القفطان المغربي.

شارك هذا المحتوى:

Previous post

بلاغ…… مصالح الأمن بمدينة سلا تحيل على النيابة العامة شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالسكر العلني والسياقة وعدم الامثثال والإيذاء العمدي.

Next post

بيان استنكاري ….. لحزب الاشتراكي الموحد – فرع قلعة السراغنة بسبب انسحاب مستشاري الحزب و بقية المعارضة الفعلية داخل جماعة قلعة السراغنة من أشغال دورة 6 أكتوبر 2022

إرسال التعليق

ربما فاتك