القطاع المعماري المغربي الشاب يبحث عن الاعتراف

مارس2,2024
IMG 20240302 WA0053

متابعة مع الحدث

 

من المقرر أن يحتفل القطاع المعماري المغربي بالابتكار والإبداع وذلك بإطلاق النسخة الثانية من جوائز المهندسين المعماريين المغاربة الشباب YMAA ابتداءً من 29 فبراير 2024.

 

IMG 20240302 WA0051

هذه الجوائز المرموقة، ستسلط الضوء على الإنجازات الاستثنائية للمهندسين المعماريين الشباب لأقل من 45 سنة، سيتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم دولية من المهندسين المعماريين المتميزين.

 

 

إطلاق جوائز العمارة المغربية الشابة (YMAA) نسخة 2024

 

 

سيرحب المغرب، أرض الابتكار المعماري، بحماس لإطلاق النسخة الثانية من جوائز المهندسين المعماريين المغاربة الشباب (YMAA) في عام 2024.

 

 

ستسلط هذه الجوائز المرموقة، التي تمنحها لجنة تحكيم دولية مكونة من مهندسين معماريين مشهورين، الضوء على الإنجازات الاستثنائية التي صممها شباب مهندسين معماريين، جميعهم تحت سن 45 عامًا، الهدف منها هو الاحتفال بالإبداع الناشئ وإبراز التميز داخل المجتمع المعماري المغربي.

الجوائز ولجنة التحكيم المختارة لنسخة YMAA 2024

سيتم منح الجوائز للمهندسين المعماريين الشباب الأكثر استحقاقًا في 16 فئة مختلفة، وثلاثة فروع خاصة.

IMG 20240302 WA0050

تترأس لجنة التحكيم الدولية المهندس المعماري البارز فكري بن عبدالله وكذا Odile Decq المهندسة المعمارية الفرنسية المتميزة، كضيفة شرف، وتتكون لجنة التحكيم الدولية من مهندسين معماريين مشهورين سيثرون بالتأكيد عملية التقييم :

بنعبد الله فكري : المهندس المعماري ورئيس لجنة التحكيم

Odile Decq: مهندسة معمارية وضيفة شرف

رشيد الأندلسي : مهندس معماري و مؤسس كازا ميموار

Débora Giorgi : مديرة معمارية في مدرسة فلورنس للهندسة المعمارية

ماريا الكلاوي : مهندسة معمارية و مديرة تربوية ل EAC

كريم هنديلي : مهندس معماري – اليونسكو

إدريس الكتاني : مهندس معماري.

يوسف المليحي : مهندس معماري

عزيز منان : مهندس معماري ونائب رئيس CNOA

فيصل السنتيسي : مهندس معماري

ستتم عملية الاختيار على مرحلتين، في منتصف العام، خلال أمسية الترشيحات سيتم الإعلان عن المهندسين المعماريين والمشاريع المتأهلة للتصفيات النهائية في كل فئة. وفي 12 ديسمبر 2024، سيقام حفل توزيع جوائز YMAA بحضور المهندسين المعماريين المتأهلين للتصفيات النهائية وكبار المهندسين المعماريين والمؤسسات والشخصيات من عالم البناء بالإضافة إلى شخصيات من الفنون والثقافة.

التسجيلات مفتوحة

سيتم فتح التسجيلات لـ YMAA لعام 2024 عبر الإنترنت اعتبارًا من 29 فبراير 2024 عبر الموقع المخصص لهذا الحدث : www.ymaa.ma

هذه المسابقة الأولى من نوعها بإفريقيا وبمنطقة MENA التي تسلط الضوء على أهمية الشباب والإبداع في المشهد المعماري المغربي.

بفضل الشراكات الاستراتيجية، سيستفيد هذا الحدث من تغطية إعلامية كبيرة، مما سيوصل المشهد المعماري المغربي الناشئ إلى العالمية.

للتسجيل، يرجى زيارة الموقع www.ymaa.ma

حول YMAA :

تهدف مسابقة المهندسين المعماريين المغاربة الشباب (YMAA) إلى تكريم ومكافأة المهندسين المعماريين المغاربة الشباب، وكذا توفير منصة عالمية لتسليط الضوء على إنجازاتهم الاستثنائية.

IMG 20240302 WA0052

 

بتنظيم من Groupe ARCHIMEDIA تحتفل(YMAA) كل عامين بالتميز وتساهم في تشكيل التراث المعماري المستقبلي للمغرب، وكذا تعمل على تحفيز إبداع الجيل الجديد من المهندسين المعماريين.

 

للمزيد من المعلومات: WWW.YMAΑ.ΜΑ

 

للتواصل الإعلامي : presse@ymaa.ma/+212 522 47 43 59

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *