جاري التحميل الآن

ميسور: بعد الكلاب الضالة ، الخنزير البري يغزو شوارع المدينة.

متابعة عز الدين العلمي

بعد انتشار الكلاب الضالة بالمدينة يظهر الشريط اكتساحا واضحا للخنزير البري، خاصة مع الهدوء الليلي الدي يسبق حركة الحياة ، ولا تبدو المدينة وكأنها مدينة مهجورة من السكان على الإطلاق.

ورصد بعض المواطنين،، من خلال هواتفهم المحمولة، قطيعا من الخنازير تجوب الشوارع طولا وعرضا.
وعلق عدد من المتابعين على هذه الصور بعبارات شعبية “ما قدو فيل زادوه فيله” كنا نطالب بمحاربة الكلاب الضالة اليوم طل علينا “الحلوف” اي الخنزير البري.

وأوضحت مصادر مطلعة من المدينة المذكورة في اتصال هاتفي، أنهم أضحوا يعيشون حالة من الرعب والخوف الناتجين عن عيش الكلاب الضالة و الخنازير بالقرب من منازلهم، مؤكدين أن ذلك يهدد سلامتهم وسلامة أبنائهم الذين يتوجهون في أوقات مبكرة صوب مؤسساتهم التعلمية، آملين في اتخاذ السلطات المحلية الإجراءات صوب هاته الحيونات الخطيرة.

وبحسب المعطيات التي استقيناها، فإن الخنازير تخرج من مخابئها عند مغيب الشمس، وتستمر في التجول بعدد من الشوارع بالمدينة ، والقرى المجاورة لها ، وخاصة على مستوى ايكلي و “تغزوت ” وكاع جابر وولاد البكري والدويرة وتكور وضفاف نهر شوف شرق وملوية، إلى حين وصول الساعة السابعة صباحا، ثم تعود لتختفي من جديد منتظرة حلول الظلام، وتستمر على نفس المنوال على مدار أيام الأسبوع.

وأفاد نفس المصدر في تصريحات لبعض الفلاحين أنهم في كل سنة يسبب لهم خسائر مادية كبيرة في المحصول الزراعي دون أدنى تجاوب رغم الشكايات والمراسلات المتكررة في الموضوع للجهات المعنية.

وأضاف المصدر بأن الخنزير البري ومع تكاثر اعداده أصبح يشكل تهديدا حقيقيا وخطيرا على سلامة المواطنين .

و تطالب ساكنة “بولمان” من السيد العامل على الإقليم وكذلك السيد مدير المياه والغابات بالتدخل الفوري للحد من هد الانتشار المخيف لهذا الحيوان الذي أصبح يشكل خطرا حقيقيا على الساكنة .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك