اسدال الستار على فعاليات الجامعة الصيفىة الرقمية للطريقة القادرية البودشيشية

سبتمبر2,2021
IMG 20210901 WA0023

اختمت الثلاثاء 31 أغسطس 2021، فعاليات الجامعة الصيفة الرقمية للطريقة القادرية البودشيشية التي انطلقت الخميس 23 من الشهر المنصرم، تحت شعار “جامعة مواطنة لدعم مؤهلات وإبداع الشباب في مواجهة التحديات”، والتي بثت عبر المنصات الرقمية لمؤسسة الملتقى.

جدير بالذكر أنه جرت العادة على تنظيم الجامعة الصيفة للطريقة القادرية البودشيشية بالزاوية الأم بمذاغ –إقليم بركان ( الجهة الشرقية بالمملكة المغربية )، والتي تعرف حضورا مهما للشباب من داخل المغرب وخارجه، والذين يستفيدون من محاضرات ودورات تكوينية يؤطرها علماء وخبراء ومتخصصون في ميادين مختلفة، غير أن هذه السنة ومراعاة للتدابير الوقائية المرتبطة بالظرفية الصحية المتمثلة في جائحة كورونا –كوفيد 19-، تم تنظيم الجامعة الصيفية افتراضيا.

وقد تميزت هذه الدورة بتنوع وغنى برنامجها، الذي تضمن دروسا ومحاضرات وعروضا وورشات تفاعلية في مختلف التخصصات؛ في علوم القرآن الكريم والفقه وعلوم التربية والتربية على الوطنية وقيم المواطنة، والعلوم القانونية والاقتصادية والتنمية الذاتية والمالية التشاركية وذلك بتأطير علماء وأكاديميين ورجال القانون وخبراء ومدربين متخصصين في التنمية الذاتية.

وعرفت أطوار الجامعة فتح باب النقاش والتفاعل مع المتابعين من خلال الأسئلة التي يتم طرحها من طرفهم بخصوص المواضيع المطروحة، وهو ما لقي استحسانا من طرف المتابعين لفعاليات الجماعة الصيفية.

 

 

 

 

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *