الجيلي المهدي : جائزة روسيا الكبرى ستقام بمشاركة اكثر من 320 بطل وبطلة في الملاكمة من مختلف قارات العالم

مارس17,2021
IMG 20210317 WA0018

 

أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية المهندس المدني الجيلي المهدي أن البطولة الدولية المقامة في روسيا هي الحدث الرياضي الأول من نوعه الذي يقام في روسيا ولاول مره .
وقال الجيلي المهدي في تصريح له ان هذه البطولة الرياضية العالمية هي الأكبر على مستوي العالم لأنها ولأول مرة ستجمع 320 بطل وبطلة من ابطال العالم من مختلف القارات .
واضاف ان عدد الدول المشاركة سيصل الى 160 دولة يمثلهم أبرز الملاكمين ومنهم البطل ستارفاروس من اليونان وزن فوق الخفيف 63 كلغ, والبطل ياسين وزن فوق المتوسط 78 كلغ من كازاكستان والبطلة التركية نازالي وزن المتوسط 70 كلغ والبطل اللبناني محمد فخرالدين وزن نصف الثقيل 85 كلغ والبطل الفرنسي جيريمي وزن نصف المتوسك 67 كلغ والعديد من الابطال والبطلات فى اوزان مختلفة في حين ستشهد البطولة جولات مختلفة من 3 الى 10 جولات.
واشار المهندس المدني ان وفد رفيع المستوى من الاتحاد يستعد الى ترتيب زيارة لروسيا للإطلاع على كافة ترتيبات تنظيم البطولة من كافة جوانبها والتحضير لمؤتمر صحفي عالمي للكشف عن تفاصيل البطولة ووضع اللمسة الاخيرة والنهائية وتحضير استقبال الأبطال والبطلات, وضيوف روسيا الاتحادية من وزراء وبرلمانيين وسفراء ورجال اعمال.

اما على مستوي الاتحاد الدولي للملاكمة العربية فهو إتحاد دولي مستقل لأن الملاكمة العربية تختلف عن الملاكمة الانجليزية, حيث تلعب الملاكمة العربية باليد والركل بالساق والركبة وطرح الملاكم أرضا, أما الملاكمة الانجليزية فتلعب باليد فقط ولها اتحادها الدولي وقوانينها.

واوضح انه على مستوي الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية, فقد قمنا بمجهود كبير وعملنا طيلة الشهور الماضية مع فريق العمل بموسكو, حيث شمل العمل كافة الاختصاصات فى مجال التنظيم لكنه لم يكشف عن قيمة الجوائز المالية للفائزين .
واعرب المهندس المدني عن شكره وتقديره لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية “فلاديمير بوتين” ومجلس الدوما ووزارة الرياضة واللجنة الاولمبية على دعهم الكامل لإنجاح هذه البطولة, حيث تم تقديم كافة التسهيلات للجنة المنظمة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *