الداخلة : إحباط محاولة تهريب كميات من المحار

فبراير27,2024
IMG 20240227 WA0005

 

متابعة محمد ونتيف

 

علم من مصادر محلية أن مصالح الدرك الملكي بالداخلة بتنسيق مع مصالح مندوبية الصيد البحري أحبطت عملية تهريب كميات من الصدفيات ضمنها صدفيات الميعة أو المحار الرخامي “PALOURD” الممنوع صيدها بالمنطقة.

 

وحسب ذات المصادر فإن عناصر الدرك الملكي تفطنت لمحاولة شاحنة من الحجم الصغير تهريب أزيد من 200 كيلوغرام من “البالورد” ضمن حمولة تتجاوز 3500 كيلوغرام من المحار المقعر، لتتم إحالة الشاحنة على مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة بحكم الإختصاص، لتكشف عملية إعادة الفرز والإحصاء التي خضعت لها حمولة الشاحنة عن مفاجأة مدوية بوجود 1600 كلغ من المحار لا تتوفر على الوثائق الثبوتية.

 

هذا وقد تم حجز الشاحنة وإحالة السائق على أنظار النيابة العامة المختصة، التي باشرت التحقيق معه بخصوص الكمايات المهربة، في أفق ترتيب الجزاءات، وتجميع خيوط هذه النازلة، لاسيما وأن الشحنة هي تعود لأحد الوجوه المعروفة بالمنطقة في مجال الإستثمار في قطاع الصدفيات.

 

فيما تؤكد مصادر محلية أن مهنيي الصدفيات عادة مايلجؤون لمثل هذه السلوكيات الشادة هروبا من أداء الرسوم، حيث يتم التصريح بكميات محدودة وتهريب كميات في نفس حجمها تقريبا، لإستغفال سلطات المراقبة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *