الى شرطة نقطتي المراقبة بمدينة كليميم

يونيو18,2024
IMG 20240618 WA0019

عابدين الرزكي
#طانطان
#الى_شرطة_نقطتي_المراقبة_بمدينة_كليميم..

قبل أيام من الآن سافرت في اتجاه العيون، وبعد مروري من إحدى نقط المراقبة الطرقية، وبالضبط التي تربط بين كلميم والطنطان، إستوقفني أحدهم وقام بتفتيشي وهو في حالة دعر وهلع، وبعد أن سألته لم يولي أي اهتام ، وقلت له أنا بعيد مما تظن أو تفكر فيه أنا مجرد فنان يحمل ثقلا كبيرا على كتفه لإسعاد جمهوره ، لكنه لم يكترث لذلك وأكمل تفتيشه الصارم في حقي..

قدِمت أول أمس من مدينة العيون، وبعد وصولي لنقطة مراقبة الشرطة بين مدينة كلميم وآسا وبالضبط قرب مرجان، إستوقفنا أحد الشرطة وطلب من الجميع إعطائه بطاقة التعريف الوطنية، كنا نمتطي سيارة الأجرة من النوع الكبير، كان يجلس في المقدمة قرب سائقها دركي يشتغل بسرية مدينة آسا ، وبعض الركاب، وبعد أن أعطيناه بطائقنا التعريفية ، ألقى عليها نظرة، ثم سلم البطائق للركاب إلا بطاقتي وبطاقة شاب في مقتبل العمر، أشار للضابط الذي يضع في ذراعه الشارة الأمنية وأشار له بأصبعه بعدما اقترب منه على إسمي في البطاقة، ثم قال إنزل نريد تفتيشك!! ، أمر الشاب الذي بجانبي بالنزول بعدها أمره أن يرجع لمكانه،

أدخلني لمركزه وأمرني بإخراج مافي جيوبي بعدها قام بتفتيش جيوبي ولباسي ، قمت بإخراج بطاقتي المهنية وقلت له أنا مجرد فنان وممثل وهذه بطاقتي المهنية..
فقال : أنا أريد تفتيشك!!
هل تخاف من هذا ؟؟
هل عندك أي مانع ؟؟
فقلت : لا لا .. لك الحرية في ذلك.. لكن كيف ستكون ردة فعل الركاب والمارة ؟؟
وكيف سيكون شعور الركاب من هذا وهم يشاهدون فنانهم الذي يمثلهم ويحمل رسائلهم الفنية على الشاشة الصغيرة والكبيرة يتم تفتيشه بطريقة غريبة تدخل الكثير من الشكوك وإعادة النظر فيما ذكرت ومن بين الجميع !!!
بعد ذلك قام بعد ذلك بتفتيش حاجياتي وحقيبتي التي وضعتها خلف السيارة..

لاشك أن هؤلاء رجال الشرطة ظنوا أن كل ماشاهدوه عن شخصيتي في المسلسل الحساني “#ارفود_الصبر” ، التي تتمثل في زعيم العصابة (لكعود) ، الذي خطط لأكبر عملية تهريب دولية هي حقيقة !!!.
يالناس رانا الا نمثلو 😂😂

عموما يمكنني القول أنه لا فائذة من البطاقة المهنية للمركز السينمائي، إذا لم تحمي صاحبها مع العلم أنها تُحمله الكثير من الجدية في القول والعمل والمسؤولية، ولا فائذة منها إذا لم تشفع لصاحبها أو بمعنى آخر إذا لم تكن السلطات الأمنية تعرف قيمتها وقيمة صاحبها..
عن الفنان :مبارك تمݣليت

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *