عملية “الأقسام المتصلة” : شركة لافارج هولسيم المغرب، تنخرط في مكافحة الهدر المدرسي

فبراير9,2024
IMG 20240210 WA0011

متابعة مع الحدث

في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية “نبنيو الحياة” الذي سطرته شركة لافارج هولسيم المغرب وبهدف مكافحة الهدر المدرسي، قدمت هذه الشركة يومه الجمعة 09 فبراير 2024 ببوسكورة حملة تحت شعار “الأقسام المتصلة” تتجلى مراميها في المساهمة في تعليم القرب و إتاحة الولوج للتكنولوجيا الجديدة التي بفضلها يجد التلاميذ تحت تصرفهم مجموعة منوعة من  المصادر التعليمية عبر الإنترنت وتمكنهم من إغناء معارفهم عبر منحهم معلومات إضافية وفيديوهات تثقيفية وبرامج محاكاة تفاعلية.

IMG 20240210 WA0008

شرع في تنفيذ حملة شركة لافارج هولسيم المغرب “الأقسام المتصلة”  منذ بداية السنة في العديد من مدن المملكة، خاصة مكناس وطنجة وتطوان ووجدة وأكادير والعيون والدار البيضاء، حيث سيستفيد في مراحلها الأولى 26 مدرسة و 13000 تلميذا من معدات معلوماتية من النوع الجيد من حواسيب ثابتة ومحمولة وسبورات تفاعلية وطابعات وأجهزة عرض وكذا الربط بشبكة الانترنت.

IMG 20240210 WA0009

تدوم حملة “الأقسام المتصلة” ثلاث سنوات وستشمل جميع المدارس القريبة من مختلف مصانع شركة لافارج هولسيم ويتجلى هدفها في خلق محيط تربوي دامج وملائم لاستبقاء أطفال المناطق المجاورة وبالتالي مكافحة الانقطاع عن الدراسة بشكل فعال.

IMG 20240210 WA0012

في هذا الصدد، صرحت زينب بنونة، مديرة التواصل ومسؤولية المقاولة الاجتماعية بشركة لافارج هولسيم المغرب بأن “جميع الإجراءات التي تتخذها شركة لافارج هولسيم المغرب من منطلق مسؤولية المقاولة الاجتماعية تندرج في منظور التنمية طويلة الأمد وتستند على طرق اشتغال متناسقة  وما نفتخر به أكثر من أي شيء آخر هو القيمة التي نخلقها ونتقاسمها مع مجتمعاتنا المحلية والروابط المتينة التي نسجناها بمرور السنوات من خلال برنامج “نبنيو الحياة” حيث انخرطنا في مختلف المشاريع التي تمكن من دعم تربية الأجيال الشابة وأطفال المجتمعات المحلية المجاورة لمصانعنا، مع إيلاء اهتمام خاص بجميع الإجراءات التي تسمح بتجنب الهدر المدرسي”.

IMG 20240210 WA0013
ففي سنة 2023، قامت شركة لافارج هولسيم المغرب على مستوى مواقعها الانتاجية المختلفة بعدة إجراءات في مجال مسؤولية المقاولة الاجتماعية والمجتمعية وقد استفاد أكثر من 130000 من السكان المجاورين من العمليات التي فعلتها أطقمها في المجالات المندرجة في سياستها المتعلقة بمسؤولية المقاولة الاجتماعية، بما في ذلك التعليم، حيث جددت 33 مدرسة وحصل 29000 تلميذ على أدوات مدرسية.
وترفع شركة لافارج هولسيم المغرب شعار بناء روابط مستدامة مع مجتمعاتها المحلية، من خلال برنامج “نبنيو الحياة” الذي وضعته في إطار مسؤولية المقاولة الاجتماعية، الذي تتمحور أهدافه الطموحة حول أربعة محاور ذات أولوية وهي:

IMG 20240210 WA0010
تعليم القرب ومحاربة الهدر المدرسي.
تطوير التأهيل للتشغيل.

مشاركة ممارسات السلامة ودعم الولوج للخدمات الصحية لفائدة المجتمعات المحلية المجاورة الأقرب  والأكثر عوزا.
إجراءات على المستوى المحلي لتحسين إطار عيش المجتمعات المحلية من حيث البنيات التحتية وحماية البيئة والاقتصاد الدائري.

للتذكير، يتبع برنامج “نبنيو الحياة” نهجا مبنيا على التنمية طويلة الأمد ويستند على طرق اشتغال متناسقة تضم ما يلي:
مسلسل حوار مستمر مبني على القرب مع الأطراف الفاعلة
مقاربة مجالية تعطي الأولوية للساكنة المجاورة الأقرب من مصانع شركة لافارج هولسيم المغرب في مختلف جهات المملكة
محاور تنمية مشتركة ذات أولوية مرتكزة على تحليل الحالة الاجتماعية والاقتصادية المحلية إمكانيات مادية وبشرية وكذلك تشجيع التطوع الداخلي بإشراك الموظفين في جميع الإجراءات المندرجة في مسؤولية المقاولة الاجتماعية والمجتمعية.

معلومات حول شركة لافارج هولسيم المغرب
لافارج هولسيم المغرب شركة رائدة على المستوى الوطني في مجال صناعة مواد البناء بالمغرب وتتوفر على الرسملة الصناعية الأولى في بورصة الدار البيضاء، كما تمتلك أغلب رأسمالها شركة مشتركة تضم مجموعة هولسيم، الرائدة عالميا في مجال حلول البناء المبتكرة والمستدامة، ومجموعة المدى -الأثر الإيجابي-  وصندوق الاستثمار الإفريقي المتكون من رساميل خاصة، ويوجد مقره بالدار البيضاء.
باشرت شركة لافارج هولسيم المغرب نشاطها بالمملكة سنة 1928 حيث سخرت خبرتها ودرايتها بالكامل لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، عبر المساهمة في عصرنة قطاع البناء والانخراط في الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في أفق 2030.
وبفضل تطوير منتجات وحلول بناءة وذات قيمة مضافة عالية و مبتكرة ومستدامة وصديقة للبيئة، تساهم شركة لافارج هولسيم المغرب في الازدهار الاقتصادي والتطور العمراني بالمغرب.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *