حضور قوي لحزب التجمع الوطني للاحرار بالنواصر

سبتمبر4,2021
IMG 20210904 201522 e1630794741729

حمزة رشدي

التجمع الوطني للأحرار (RNI) هو حزب مغربي، أسسه أحمد عصمان في أكتوبر 1978،ويترأسه حاليا وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش , وينعت بأنه حزب «نخبة» لأن جل كوادره أعيان محليين أو رجال أعمال أو كوادر إدارية. برنامجه السياسي يرتكز على «الديمقراطية الاجتماعية».
يمثل الحزب الحمامة في إقليم النواصر السيد نورالدين رفيق مهندس دولة متقاعد والذي تقلد عدة مناصب سياسية في الإقليم حيث فاز برئاسة جماعة ولاد صالح في 2009 زائد عضويته في مجلس جهة الدار البيضاء،وتقلد منصب النائب برلماني عن دائرة النواصر منذ2011 .ويشهد له جميع أبناء ولاد صالح بنزاهته وتنمية الجماعة والتي أصبحت في فترة قيادته من أحسن الجماعات من الناحية تطوير البنية التحتية ،النقل العمومي و المدرسي،الإنارة العمومية ،جلب إسثتمارات لمنطقة وخلق مناصب لشغل ،وفك العزلة على الدواوير وقرى في المنطقة بربطها بالطريق والإنارة العمومية ،إعطاء أهمية لمساحات الخضراء والنظافة المرافق العمومية زائد مهرجان دار الضمانة الذي خرج لوجود بفضل السيد نور الدين رفيق .
كما أن حزب الأحرار ينافس بقوة للفوز بالرئاسة بجماعة داربوعزة نظرا لتواجد شباب غيورين على المنطقة وكذلك فاعلين جمعويين قدموا الكثير لمنطقة و ساكنة دار بوعزة تشهد لهم بذلك.
وكيل اللائحة السيد مصطفى مهتدي الذي شغل منصب نائب رئيس جماعة دار بوعزة ،وهو إبن المنطقة دار بوعزة وقريب جدا من مشاكل التي تتخبط فيها ساكنة دار بوعزة المعروف بصمعته الجيدة وكل يشهد له بخير وأن باب مكتبه دائما مفتوح في وجه الجميع بدون إستثناء وخصوصا شباب المنطقة الذين يعولون عليه لإنقاذ دار بوعزة وتطويرها وإشراك الجمعيات المجتمع المدني في تنمية المستدامة ورفع الضرر والتهميش الذي أصابهم في ظل رئاسة السابقة وسطوة أصحاب رؤوس الأموال .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *