شركة فيليب موريس إنترناشيونال تصدر تقريرها المتكامل لعام 2023 وتنجز تقدماً لافتاً نحو تحقيق أهدافها

مايو27,2024
IMG 20240527 WA0004

مع الحدث.عبد الحق عبد النجيم

نشرت فيليب موريس الدولية تقريرها السنوي الكامل الخامس، والذي سلطت فيه الضوء على مجهوداتها المتواصلة لبلوغ أهدافها المحددة في إطار مخطط العمل 2025، مع التأكيد على وقع منتجاتها، إضافة إلى تطور منتوجاتها البديلة بدون دخان في مختلف أسواقها العالمية. وأبرز التقرير كذلك البرامج الاجتماعية والبيئية لشركة فيليب موريس الدولية، إضافة إلى ممارساتها المسؤولة في مجال التوزيع والتزامها المستمر لتقليص النفايات. تنضاف إلى ذلك المجهودات المبذولة في مجال إزالة الكربون في مجموع أنشطتها، مع المحافظة على الطبيعة وعلى التنوع البيئي.

« يؤكد هذا التقرير الالتزام المستمر لشركة فيليب موريس الدولية في سبيل النهوض برؤيتنا لمستقبل بدوندخان. وتشكل النتائج التي حققناها شهادة حية على مرونتنا وقيمنا والمهارات الاستثنائية لمستخدمينا. ونحن عازمون على مواصلة مسارنا بحزم نحو الابتكار المتواصل والاستدامة المسؤولة»، يقول طايلان سوير، المدير العام لفيليب موريس الدولية بالمنطقة المغاربية.

تتمحور مقاربة فيليب موريس الدولية في مجال الاستدامة حول جانبين أساسيين، وهما وقع المنتوج ووقع العمليات.

فيما يخص وقع المنتوج، أشار التقرير إلى أن حوالي 33 مليون من الأشخاص البالغين أصبحوا اليوم يستعملون منتجات فيليب موريس الخالية من الدخان، وأن 28.6 مليون شخص، من بين هؤلاء، يستعملون IQOS. خلال سنة 2023، شكلت هذه المنتجات الخالية من الدخان 36.4% من الدخل الصافي الإجمالي لشركة فيليب موريس الدولية، وكانت متوفرة في 84 سوقا مع مواكبتها بتنفيذ برامج منع وصول الغير الراشدين لمنتجات التبغ. وبلغت الاستثمارات المتراكمة في تطوير المنتجات الخالية من الدخان 12.5 مليار دولار منذ 2008.

فيما يتعلق بوقع العمليات، تجدر الإشارة إلى أن 41.8% من المناصب الإدارية أصبحت تشغلها النساء مقابل 40.7% في 2022. كما أنجزت فيليب موريس الدولية 8 دراسات لتقييم التأثير على حقوق الإنسان منذ 2018 في البلدان عالية المخاطر. ونجحت الشركة كذلك في الحد من نسبة تشغيل الأطفال لدى المزارعين المتعاقدين معها، وحصرها في مستوى 0.1%.
من الناحية البيئية، تجدر الإشارة إلى أن 94% من التبغ المستعمل لا تكتنفه أية مخاطر من حيث إزالة الغطاء الغابوي أو تحويل منظومات بيئية طبيعية. وتم تحسين استعمال 8.14 مليون متر مكعب من الماء بالشكل الأمثل في مناطق زراعة التبغ، وحققت الشركة اليوم الحياد الكربوني في 18 مصنعا لها توجد في 11 سوقا مختلفة.
وختاما، فإن إنجازات فيليب موريس الدولية في سنة 2023 من حيث الإستدامة أحرزت شهادة العديد من منظمات تقييم الأداء في مجال “المسؤولية الاجتماعية والبيئية” والمنظمات البيئية، مثل مشروع الكشف عن الكربون (CDP) ومؤشر Dow Jones العالمي للاستدامة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *