عن عمر يقارب الـ 80 عاما..الفنانة ميمي جمال تقرر اعتزال التمثيل

فبراير1,2021
20180517 033608 2802

 

ثريا ميموني

قررت الفنانة المصرية ميمي جمال، اعتزالها التمثيل نهائيا، مشيرة أن هذا القرار لا رجعة فيه، وأنها بدءت في التفكير في هذه الخطوة منذ وفاة زوجها الفنان الكبير حسن مصطفي حينذاك دخلت في دوامة حزن واكتئاب لمدة تزيد عن سنة ونصف، جعلتها تشعر بحالة نفسية سيئة وجد منهارة.

وخلال اتصال هاتفي مع برنامج المساء ميمى جمال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “المساء مع قصواء” الذي يبث على قناة “TeN” : “إحنا متجوزين بقالنا 40 سنة عشرة عمر ووقتها قررت اعتزال العمل والبقاء في المنزل بسبب تلك الحالة”.

وأضافت، أنه بعد عام ونصف عرض عليها العمل فى فيلم لف ودوران مع الفنان أحمد حلمي ووافقت على تجسيد دور والدة حلمي، وبعدها قررت الاعتزال.

وأكملت ميمي جمال، أنها تعمل في مجال التمثيل منذ أن كان عمرها حوالي 9 سنوات، وشاركت في الكثير من الأعمال الفنية ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، موضحة أنها منذ ذلك الوقت وهي تعمل، وقررت الاكتفاء بذلك.

نبذة مقتضبة عن حياة وسيرة الفنانة ميمي جمال:

إسمها الحقيقي امينة مصطفى جمال، وشهرتها تحت إسم ميمى جمال ، هي من مواليد 13 فبرير سنة 1941.

ممثله مصريه اشتغلت على ثلاث واجهات المسرح والسينما والتليفزيون ، امتهنت الفن منذ نعومة أظافرها وهي طفلة صغيرة، بعد ذلك أسندت إليها أدوار صغيره تشبه الكومبارس ، على سبيل المثال دورها في فيلم “أقوى من الحب” رفقة الكبيرين بليغ حمدي ومديحة يسري.

وبرزت ميمي جمال لما اشتغلت فى مسرح الفنانين المتحدين و فى فرق القطاع الخاص، ومن أهم الأعمال المسرحية التي ساهمت في ظهورها وانتشارها، مسرحية “نمرة 2 يكسب” و “العبيط” و “مطرب العواطف” و “مراتى بنت جن”.

 و نذكر، أن ميمي جمال وقبل اعتزالها عالم الأضواء شاركت في العديد من الأعمال المسرحية التي اختتمت بها مسيرتها الفنية، نذكر منها على سبيل المثال ل الحصر ، مسرحية  “المشاكس” و حمرى جمرى” و “عش المجانين” و “فيما يبدو سرقوا عبدو” و “خد الفلوس و اجرى”……

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *