جاري التحميل الآن

بلاغ ….الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش

متابعة افندي ابراهيم

مسلسل التلاعب والتماطل في مشاريع الاسكان لازال متواصلا في مدينة مراكش في غياب المراقبة الفنية والتقنية وخاصة التصاميم الهندسية ، وفي غياب أية حماية لحقوق المواطن المستهلك.

عرف ورش بناء المجموعة السكنية نور سكن الشطر الثالث بحي تاركة وقفة احتجاجية اليوم السبت 6 ماي 2023 بحضور عضو عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش ، وتحت مراقبة السلطات الامنية والسلطة المحلية التي حضرت لعين المكان؛ هذا المشروع السكني في شطره الثالث الذي يضم 500 شقة اصبح يتوفر على مدخل ومخرج واحد فقط عوض تعدد المداخل كما التزمت الشركة من قبل، حيث ان الكثافة الديموغرافية التي ستحتضنها 500 شقة خصوصا عند دخول وخروج الاطفال من والى المدارس والاخذ بعين الاعتبار عمليات الانقاذ في مثل هذه المشاريع والعديد من العاملين والموظفين الذين يستعملون المداخل يوميا، كل هذا ضرب عرض الحائط وقد ينتج عنه اضافة للاكتظاظ التوجس من تقلص توفير السلامة البدنية. لقد اصبح هاجس المستثمر و الهدف من المشروع هو تقليص كلفة المشروع على حساب الجودة وراحة المستهلك .

IMG-20230506-WA0003-300x225 بلاغ ....الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش

ومعلوم ان الشركة حرصت الشركة على استخلاص اموالها من الزبناء كاملة منذ سنة 2020 ولم تسلم الشقق لحد الٱن بدعوى مخلفات كرونا.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ندين كل أشكال الابتزاز والتماطل والتلاعب في الشكل الهندسي للمشروع وكل محاولات تغيير معالمه المتفق عليها،
و نطالب المسؤولين كل من موقع اختصاصه بالتدخل العاجل من اجل وضع حد لمعاناة المستفيدات و المستفيدين الذين طال انتظارهم من اجل وفاء الشركة بتعهداتها في البناء وفق ما هو مقرر وفي التسليم.
والجمعية المغربية لحقوق الانسان وهي تتابع هذا الملف ترفض كل أشكال التهديد والوعيد الذي قوبل به بعض ممثلي المستفيدين وتدعو إلى احترام المساطر القانونية وانصاف الضحايا.
عن المكتب
مراكش 06ماي 2023

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك