إلى السيد الوالي مطالب بفتح تحقيق حول إستثناء مؤسسة تعليمية خاصة بمراكش من حملات إحتلال الملك العمومي

مارس17,2024
IMG 20240317 WA0004

 

إبراهيم أفندي _ مع الحدث :

خلف قرار إستثناء مؤسسة تعليمية خاصة متواجدة بحي صوكوما التابع لمقاطعة المنارة بمراكش، من حملة إحتلال الملك العمومي، موجة من التساؤلات حول سبب عدم قيام السلطات المحلية بالملحقة الإدارية معطى الله بتحرير الملك العمومي بالمكان المذكور، على شاكلة ما قامت به ببقية أحياء وشوارع المنطقة المذكورة .

وعبر عدد من المواطنين بمواقع التواصل الإجتماعي عن إستنكارهم لمثل هذه التجاوزات والتمييز في تطبيق القانون في وقت يظهر للعيان مساحة كبيرة لبقعة أرضية في ملكية الدولة عمد صاحب مؤسسة تعليمية خاصة على إحتلالها ، حيث باتت الطريق والآزقة المحادية مغلقة على المارة وأرباب السيارات في غياب أي تدخل من السلطات المعنية و المختصة.

وفي هذا الصدد، طالبت ساكنة حي صوكوما 1 ، من السلطات المعنية بإيجاد حل لهذه البقعة الأرضية المحتلة من طرف المؤسسة التعليمية الخاصة، حيث عادة ما تستغل كمرأب للسيارات بعد فتح باب عشوائي لخروج التلاميذ من المؤسسة التعليمية نهارا ، وكذا تحولها لقاعة للرياضة و التداريب “لاصال”، في سطو سافر على ملك الغير .

وناشد المتحدثون والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش السيد فريد شوراق، التدخل و فتح تحقيق حول أسباب إستثناء المؤسسة التعليمية الخاصة من حملات تحرير الملك العمومي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *