الأمن المغربي يحتجز جزائري بممر باب سبتة وبحوزته أموال ومسدس وسترة مضادة للرصاص

فبراير10,2024
FB IMG 1707579025736

 

متابعة محمد نجاري

أفادت جريدة “إل فارو” الإسبانية عن عملية أمنية نفذتها  الجمارك المغربية وبتنسيق مع أمن الحدود المتمركزة بممر باب سبتة صبيحة يوم الجمعة 9 فبراير 2024 والتي  تمكنت خلالها من مصادرة مسدس وعدد من الرصاصات وسترة واقية ومبالغ مالية بالعملة الأوروبية تتجاوز 30 ألف أورو، عندما كان يحاول مواطن جزائري إدخالها إلى مدينة سبتة، وذلك أثناء عملية تفتيش روتيني لسيارة كانت تنوي الدخول إليها.

detenido argelino frontera dinero arma 1 1140x855 1

في نفس مركبة المواطن الجزائري الذي لا يتجاوز عمره 30 سنة والموقوف، تم العثور أيضا على عدة زجاجات مملوءة بسائل يشتبه في أنه نوع من المخدرات، وتم توقيف المواطن الجزائري من قبل عناصر الشرطة القضائية التابعين لعمالة أمن طنجة، لمواصلة التحقيق تحت إشراف النيابة العامة.

وأضافة الجريدة أنه تم إخفاء كل شيء في سيارة ماركة رونو يقودها مواطن جزائري لديه إقامة قانونية في إحدى مدن فرنسا. ويجري التحقيق لمعرفة نوع السلاح المستخدم، وما إذا كان نسخة طبق الأصل أم لا، بالإضافة إلى أصل كل هذه المواد و إمكانية استخدامها لاحقًا في بعض الأعمال خارج القانون.

FB IMG 1707579054281

وتأتي هذه العملية الناجحة إضافة إلى عمليات أخرى تم تنفيذها خلال الأيام الأخيرة وأسفرت عن ضبط كميات مختلفة من مادة حشيش، أبرزها ما وزنه 86 كيلو من هذا المخدر داخل زجاجات الغاز.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *