جاري التحميل الآن

ايت ملول: مهنيو النقل الدولي يناشدون وزارة الخارجية للتدخل العاجل لتسوية وضعية السائقين المهنيين

لحسن نائت وزائد

في خطوة تصعيدية قرر المكتب النقابي الوطني لأرباب وسائقي شاحنات نقل البضائع ، التابع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، تنظيم إضراب وطني لتنبيه الحكومة بـ”خطورة الأوضاع التي يتخبط فيها مهنيو النقل لحساب الغير بالمغرب”. واحتجاجا على ما وصفه بـ”الحيف والتعسف والخسائر التي تلحق نقالي البضائع إلى أوروبا وإفريقيا “من جراء حرمانهم من التأشيرة التجارية لعبور إلى الأراضي الإسبانية والفرنسية.

وطالبت النقابة بـ”وضع حد للحرمان اللامشروع من حق التأشيرة التجارية للدول الأوروبية ضد القانون الأممي، وللغرامات التعسفية ضد النقالين بسبب الغازوال في الحدود الأوروبية، مع تفعيل قانون الحملة من المنبع ومراقبة بيان الشحن تحت إشراف السلطة الطرقية”.

كما التمس المحتجون من الجهات المسؤولة بـ”مراجعة ظهير 1974 ضد السائقين والنقالين بشأن مسؤولية نقل الممنوعات عبرالحدود الدولية لمواكبة التطورالمعاصر في الجريمة وإحقاق العدالة،ووضع حد للتعسفات في المرفق العمومي للميناء بمدينة طنجة ضد السائقين المهنيين العابرين إلى أوروبا”،فضلا عن المطالبة بالكَازوال المهني لنقل البضائع.

IMG-20211125-WA0003-300x152 ايت ملول: مهنيو النقل الدولي يناشدون وزارة الخارجية للتدخل العاجل لتسوية وضعية السائقين المهنيين

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك