مراكش .. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير توقع شراكة مع مؤسسات دولية

أكتوبر31,2021
IMG 20211031 WA0022

متابعة مع الحدث

وقعت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، مؤخرا، أربع اتفاقيات للشراكة مع مؤسسات معترف بها على الصعيدين الأوروبي والدولي، في مجالات التكوين والبحث العلمي، وتبادل الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية.

وذكر بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، أن هذه الاتفاقيات، التي وقعتها مع كل من شبكة معاهد إدارة المقاولات بفرنسا، ومدارس فرنسية للأعمال (بريست، ومونبوليي..)، تأتي لتعزز الشراكات الأكاديمية التي أبرمتها المدرسة على الصعيد الدولي.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بموجب هذه الاتفاقيات، ستستفيد كل مكونات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، سنويا، من حركية دولية في هذه المؤسسات، بمن في ذلك الطلبة الذين بإمكانهم الاستفادة من برامج الإشهاد المزدوج أو التبادل.

كما سيستفيد الأساتذة، من جانبهم، من تبادل للخبرة والبحث العلمي، في حين بمستطاع الأطر الإدارية الاستفادة من حركية مرحلية.

وأشار المصدر إلى أن شراكات تهم أنشطة للبحث أو التنظيم المشترك لتظاهرات علمية حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك، يمكن أيضا أن تجمع بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش وهذه المؤسسات.

وتأتي هذه الاتفاقيات لتنضاف إلى سلسلة طويلة من الشراكات التي أبرمتها المدرسة، خلال الأشهر الأخيرة، مع مؤسسات للتعليم العالي، ومكنتها من تنويع خارطتها التكوينية، وكرست انفتاحها على الصعيد الدولي، وكذا تموقعها كمدرسة للتميز.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *