جاري التحميل الآن

دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية منظمة الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ اولادتايمة

مع الحدث اولاد تايمة (إقليم تارودانت) .

نظم الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ اولاد تايمة بإقليم تارودانت ، يومي 14 و15 ماي 2022 بمركز جنى تايم للخدمات ودار شباب اولاد تايمة، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية من “مستوى مسعف”.

وسعت هذه الدورة التكوينية إلى تمكين 16 مستفيدا من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها والرفع من حسهم الوقائي وتمكينهم من الاستجابة السريعة خلال حصول المخاطر.

IMG-20220516-WA0040-300x225 دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية منظمة الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ اولادتايمة
IMG-20220516-WA0045-300x169 دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية منظمة الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ اولادتايمة
IMG-20220516-WA0047-300x225 دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية منظمة الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ اولادتايمة

وشملت هذه الدورة، التي عرفت احترام تاما للإجراءات الوقائية 10 مصوغات تم تناولها من الناحيتين النظرية والتطبيقية عبر محاكاة مجموعة من الحوادث والإصابات، قصد التحقق من مدى تمكن المستفيدين من كل التقنيات المقدمة مع تقديم الدعم النفسي اللازم للمصاب.

واستفاد المشاركون في هذه الدورة من تقني سيارة إسعاف فضلا عن معرفة السلوك السليم الواجب إتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف الحوادث.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد المشرفين على التكوين، السيد المنسق الجهوي رشيد بن عبو ورئيس فرع منظمة هلال المغربي للاغاثة والانقاذ اولاد تايمة سعيد درهمين وكذلك المؤطر محمد هلال رشدي على ضرورة انخراط الجميع في تكوين في الإسعافات الأولية لكونه يعتبر من الأمور الضرورية التي يتعين على كل مواطن تعلمها لأهميتها البالغة في إنقاذ الناس عند حدوث الإصابة.
ولقيت هذه الدورة التكوينية استحسان المستفيدات والمستفيدين الذين تفاعلوا مع جميع مصوغاتها، ليختتم التكوين بتوزيع الشواهد وبطاقات تقني سيارة اسعاف على المستفيدين والمستفيدات الذين اجتازوا التقويم النهائي بكفاءة وامتياز.
ومن شأن هذا التكوين أن يعزز قدرات متطوعي ومتطوعات الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ وكذالك مكافحة الحرائق بأولادتايمة الذين ساهموا وانخرطوا في جميع الحملات التحسيسية في الاسعافات الأولية.

شارك هذا المحتوى:

0 comments

comments user
ندى

بالتوفيق لكم هلال المغربي

إرسال التعليق

ربما فاتك