تفاصيل إنجاز مشروع سوسيو-تربوي ورياضي نموذجي بميلس والذي أطلق عليه اسم نادي بديع بجماعة بجماعة ابن أحمد

يناير16,2024
IMG 20240116 WA0046

متابعة عماد اوحيدال.سطات

يشهد دوار ميلس،أشغال نهاية بناء مشروع سوسيو-تربوي ورياضي نموذجي وطموح في العالم القروي لفائدة شباب المنطقة والاقليم
وهو عبارة عن مركب تربوي رياضي وصحي، بطبيعة الحال،موضوع اتفاقية بين كل من مديرية التعليم والرياضة بسطات ومديرية الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب-،ومديرية الصحة والحماية الاجتماعية بسطات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإضافة إلى جماعة ابن احمد
وشمل ذات المشروع بناء ملعب رياضي، والتفكيرفي بناء وتجهيز حجرات مدرسية، وكذا بناء وتجهيز مركز صحي، وبناء وتجهيز دار الشباب لما لابما تحضىبههاتهالمنطقة، بالإضافة إلى التكوين والتأطير والمواكبة.
عدد من ساكنة دوار ميلس وكذا بعض المتتبعين للشأن المحلي بإقليم سطات أشادوا بهذا المشروع واعتبروه خطوة هامة نحو توفير بنيات تحتية ومواكبة تأطيرية لشباب المنطقة، خاصة بالعالم القروي، الذي يشهد هجرة كبيرة نتيجة انحباس المطر وقلة فرص الشغل، وانعدام البنية التحتية السوسيو-ثقافية.
المشروع يأتي كذالك في سياق مواكبة النهضة الرياضية، خاصة في مجال كرة القدم، حيث من شأنه أن يفتح المجال كذلك لشباب المنطقة لتفجير موهبتهم، في تخصصات رياضية وثقافية، وبزوغ نجم أبطال مستقبليين مع تأطيرهم دراسيا وتربويا.

إنجاز مشروع سوسيو-تربوي ورياضي في دوار ميلس جماعة ابن احمد يعتبر خطوة هامة نحو تطوير البنية التحتية وتوفير فرص للشباب في العالم القروي.

تهانينا للأستاذ بديع على الإنجاز الرائع في دوار ميلس! إن مشروع السوسيو-تربوي والرياضي النموذجي يُعتبر إنجازًا استثنائيًا بجماعة ابناحمد. وسيشمل برامج التكوين والتأطير مستقبلا.

هذا المشروع ليس مجرد مرفق رياضي، بل يعكس رؤية شاملة تركز على تقديم بيئة تربوية وصحية متكاملة. إن الاتفاقية بين الجهات المختلفة، بما في ذلك المديرية الإقليمية لتعليم والرياضةومديرية الشباب والثقافة والتواصل ومديرية الصحة والحماية الاجتماعية بسطات، تظهر التعاون الفعّال.
بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية، يعزز المشروع الفرص للشباب في العالم القروي، حيث يواجهون تحديات متعددة، من الهجرة إلى قلة الفرص الاقتصادية والبنية السوسيو-ثقافية الضعيفة.
إن هذا الإنجاز يأتي في سياق دعم النهضة الرياضية ويفتح أفقًا جديدًا لاكتشاف المواهب وتطويرها في مجالات رياضية وثقافية. يأمل الجميع أن يكون هذا المشروع بداية لنشوء أبطال مستقبليين، مدعومين بالتأطير الدراسي والتربوي ليكونوا إشارة للنهضة في تلك المنطقة.
كما لاننسى في إطار توسيع شبكة الملاعب الرياضية لاحتضان كأس العالم وهذا مادعى له جلالة الملك وحاصة بالعالم القروي
لتطوير البنية التحتية الرياضية في العالم القروي. إن هذا الالتزام يعزز فرص المشاركة ويسهم في تطوير .
فالشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح وإخراج هذا المشروع الجديد والذي يربط بين اقليمين إقليم سطات عبر جماعة أولاد شبانة واضرحة ابهالة وإقليم برشيد عبر دواوير أولاد شبانة و4كلمترات عن مدينة ابن أحمد

IMG 20240116 WA0045 IMG 20240116 WA0044 IMG 20240116 WA0046 IMG 20240116 WA0048 IMG 20240116 WA0049 IMG 20240116 WA0047 IMG 20240116 WA0051 IMG 20240116 WA0050

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *