سطات: لجنة تابعة لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية تحل بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني

مارس30,2024
منشور فيسبوك للأحذية بألوان داكنة 20240330 113301 0000 1

متابعة/ عماد وحيدال 

 

كشفت مصادر مطلعة لـ” مع الحدث”، أن لجنة تابعة لوزارة الصحةوالحماية الإجتماعية حلت بالمستشفى الإقليمي أمس الخميس بسطات، وذلك من أجل فتح تحقيق بشأن تردي الوضع الصحي بمستشفى الحسن الثاني بالمدينة من بعد إصابة العشرات في حديثة سير وجدوا جميع الأجهزة متوقفة عن العمل، من بينها الساكنير وغيره، وخرجت عائلات المصابين تحتج، هذا الوضع الذي أصبح محط سخط الجميع، فيما خرجت عشرات المواطنين والحقوقيين للاحتجاج أمام مستشفى الحسن التاني بسطات.

وأفادت المصادر ذاتها، أن اللجنة المذكورة، تتكون من مدير الموارد البشرية، وآخرين من الجهوية للصحة.

وفي السياق ذاته، شدّد أحد الأشخاص الحقوقيين ، في تصريح لـ”مع الحدث” قائلا: “بطبيعة الحال نتمنى أن لا تكون هذه الزيارة على شاكلة زيارة وزير الصحة قبل أشهر والتي خيبت ظن الساكنة بل وزادت من تغول مظاهر الفساد بقطاع الصحة محليا”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “الساكنة تنتظر إجابات حقيقية من طرف هذه اللجنة على انتظاراتها، وذلك على مستوى تأهيل البنية التحتية لقطاع الصحة و تعزيز الموارد البشرية، و الضرب على مظاهر الفساد بيد من حديد”.

 

وفي هذا السياق،  شدّد الحقوقي كفى استهتارا بالمرضى وخاصة الوافدين من ضواحي الإقليم كالبروج سيدي حجاج ثلاثاء الأولاد ابن أحمد وغيره من الجماعات الترابية…

 

واستنكر تردي الخدمة الصحية بمستشفى الحسن الثاني، والغياب المستمر لعدد من الأطباء، فضلا عن تدني مستوى التعامل مع المواطن.

 

ولفت المتحدث ذاته، الانتباه إلى “الخصاص المهول في الموارد البشرية نتيجة سوء تدبير الوزارة، والتي تسمح لعدد من الأطباء بالانتقال دون تعويضهم، كما أن المستشفى الإقليمي أصبح فقط نقطة عبور للمرضى إلى ابن رشد بما تحمله لهم الرحلة العلاجية هناك من معاناة مادية ونفسية” بحسب تعبيره.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *