في ظل التوتر الذي تشهده واشنطن.. ترامب يقرّ لأول مرة بفوز بايدن

نوفمبر16,2020
INAF 20201116002825851 1

لم تخلُ المظاهرات التي عمّت العاصمة الأمريكية واشنطن، الليلة قبل الماضية، تأييدا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أعمال شغب وممارسات عنف أدت إلى عمليات طعن واعتقال عدد من المشاركين فيها.

فبعد أن انقضت ساعات النهار دون حدوث أي مشكلات أمنية خلال المظاهرات المؤيدة للرئيس ترامب، السبت، اندلعت اشتباكات محدودة مع ساعات الليل الأولى في خمس ساحات محيطة أو قريبة من البيت الأبيض.

واستدعت المناوشات التي جرت بين مؤيدي ترامب ومعارضيه تدخل رجال الأمن، في وقت تحدثت وسائل إعلام أمريكية محلية عن اعتقال الشرطة 20 شخصا على الأقل خلال المظاهرات.

وشارك الآلاف من أنصار الرئيس ترامب باحتجاجات في واشنطن على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وظهر ترامب وهو داخل سيارته المصفحة ضمن موكب من السيارات خلال المظاهرات، إذ تقدم حشود المشاركين فيها، وحياهم من خلف الزجاج رافعا أصبع الإبهام.

من جانب آخر، اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، ولأول مرة منذ الإعلان عن إعلان فوز جو بايدن رئيسًا، اعترف بفوز خصمه، لكنه ربط الأمر بالتزوير.

وقال الرئيس ترامب عبر «تويتر»: «لقد فاز بايدن لأن الانتخابات كانت مزوّرة، ولم يتم السماح بدخول المراقبين».

وأضاف ترامب أن «اليسار المتطرف هيمن على الانتخابات، عبر شركاته سيئة السمعة، والأجهزة الفاسدة، إضافة إلى وسائل الإعلام الكاذبة أو الصامتة». إلا أنه عاد وأتبعها بتغريدتين جديدتين رفض فيهما الإذعان لفوز بايدن، مؤكدًا أنه (بايدن) «فاز بعيون وسائل الإعلام المزيفة.. لم أعترف بالنتيجة».

وأشار في تغريدة أخرى إلى أن «الانتخابات مزيفة والطريق طويل لنقطعه.. سوف نفوز».

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *