حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية يحصد المرتبة الأولى محليا بأربعة مقاعد في الانتخابات المهنية بمدينة تيفلت.

أغسطس7,2021
IMG 20210807 WA0001

 

 

 

بقلم. يوسف الجهدي

حصد حزب حركة الحركة الديمقراطية الاجتماعية أربع مقاعد في الاستحقاقات الانتخابية المهنية ،التي جرت يوم أمس الجمعة 8 غشت الجاري.
حيث فاز في صنف الخدماتية السيد خالد حنوني ب 170 صوت ،متفوقا على مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، فيما نال السيد صلاح الكداري في صنف الخدمات، المرتبة الاولى ب 60 صوتا، يليه في المرتبة الثانية مرشح حزب الأمل ب 55 مقعدا ،فيما اكتفى مرشح حزب الاستقلال ب 43 صوتا فقط ،كما اكتسح السيد ادريس بنشريفة في صنف الفلاحة،جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال ب571 صوتا فيما كان مجموع المصوتين على ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار رئيس الجماعة الحالي 466 شخصا وحل في المركز الثالث ممثل حزب الجرار ب25 صوتا، وفاز امبارك عكي ، في صنف الفلاحة ،بجماعة أيت عمرو وزكري.
هذا، وكاد مرشح الصناعة التقليدية الفنية والانتاجية أن يفوز،حيث لم يتعد الفارق بينه وبين المرشح الثالث سوى ستة أصوات، لكنه مثل الحزب أحسن تمثيل كباقي المرشحين الآخرين.

وتبقى الانتخابات المهنية بمثابة القنطرة الأولى لاستحقاقات المجالس الجماعية المقبلة، حيث حصل مرشحو حزب النخلة ،على المراتب الأولى محليا، ما يوحي بوجود قاعدة انتخابية قوية كفيلة وقادرة على جعل حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية يتصدر المشهد الانتخابي خلال الاستحقاقات التشريعة القادمة بالمغرب.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *