جاري التحميل الآن

أسطول من سيارات الأجرة لنقل تلاميذ البكالوريا مجانا 

بقلم مروان عسالي

 

مناضلي النقابة الوطنية لسائقي سيارة الأجرة المنضوين تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل و في إطار نشر ثقافة العطاء ونكران الذات وإمتدادا للعشرات من الأعمال الإنسانية التي أشرفت على تنظيم هذه مبادرة نبيلة النقابة الوطنيةلسائقي سيارةالأجرة. عملت هذه الأخيرة على توفير أسطول  من سيارات الأجرة من الصنف الثاني و الصنف الأول لنقل التلاميذ لإجتياز امتحانات البكالوريا 2022 بشكل مجاني وشملت عدة مناطق بولاية الدار البيضاء.

IMG-20220620-WA0012-169x300 أسطول من سيارات الأجرة لنقل تلاميذ البكالوريا مجانا 

 

و كانت نقاط الإنطلاق لسيارات الأجرة المشاركة في نقل التلاميذ … المكانسة .. المزابيين…. مقهى الحوزية سيدي عثمان…الألفة 50 …. سينما المغرب …الباب الجديد …درب الإنجليز….سيدي معروف….مدرسة القبة….العنق…مولاي رشيد الكلية…درب ميلان …البرنوصي قرب محطة الطاكسيات السينما …ومناطق أخرى على مستوى المدينة الكبرى.

العملية لقيت إستحسانا كبيرا بحيث عبر التلاميذ وأولياء أمورهم على شكرهم للسائقين المهنيين الذين يتطوعون كل سنة من أجل هذا العمل الإنساني.

وفي إتصال أجراه مراسلنا مع الأستاذ  صبران عبد الرحيم عضو المكتب الجهوي لنقابة الوطنية لسائقي سيارة الأجرة بعمالة الدار البيضاء أكد هذا الأخير أن النقابة ملتزمة بهذا العمل التطوعي كل سنة وذلك لتحفيز التلاميذ ولو جزئيا ومساعدتهم للوصول إلى مقرات الامتحانات في الوقت المحدد.

وأكد المتحدث أن هذا العمل التطوعي ماهو الى إمتداد للعديد مبادرات الخيرية التي أشرفت على تنظيمها النقابة الوطنية لسائقي سيارةالأجرة و ذلك بدعم من المنخرطين المهنيين .

وقد جاءت هذه المبادرة للدفاع على إشاعات المروجة ضدالسائق المهني. لكن يبقى هدفنا الأسمى هو خدمة الصالح العام بشكل مشترك متشبتين بالمثل الذي يقول..أفضل طريقة لإلزام الناس أن يقولوا فينا خيراً هي أن نصنع الخير … وفي الأخير اختتم الأستاذ صبران عبد الرحيم كلمته بتوجيه الشكر لمن سهر على نجاح هذه المبادرة و خصوصا بالنسبة و كان التنظيم بمشاركة جميع المكاتب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء التابعة لنقابة الوطنية لسائقي سيارة و اختتم كلامه بالدعاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس اطال الله بعمره وعجل له بالشفاء  ….

وقد عرفت نجاحا كبيرا بنكران الدات رغم المشاكل التي تواجه المهنيين من غلاء الاسعار بالنسبة الكازوال وغيرها من المطالب المشروعة والعادلة التي يتمنها كل ممارس للمهنة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك